مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » صوت فاس Tv » احتفاء باليوم العالمي للارض: مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، تؤكد حضورها القوي في مجال المحافظة على البيئة كمقاولة مواطنة.

احتفاء باليوم العالمي للارض: مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، تؤكد حضورها القوي في مجال المحافظة على البيئة كمقاولة مواطنة.

الرباط // صوت فاس البديل/ادريس العادل.

تصوير وتوضيب //  محمد عادل البوعناني.

 

 

        قالت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي ، ان المخطط الوطني لتطهير السائل بالعالم القروي قطع اشواطا كبيرة، والذي يعتبر من بين المخططات الوطنية الهامة التي تصب جميعها في المحافظة على البيئة.
               واكدت السيدة كاتبة الدولة،خلال الاحتفال بيوم الارض ،الذي نظمته مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، بالرباط امس الاثنين ، على أن تدبير النفايات وتثمينها ،مشروع مادي هام ، ويجب ان نحدث فيه تحولا كبيرا لما له من انعكاسات ايجابية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للافراد ، وأضافت بأن المغرب يتوفر على 50 مركزا لتثمين النفايات ،وهو ما يحفزنا على المزيد من العمل حفاظا على البيئة.
              وأشارت إلى ريادة المملكة المغربية في هذا الباب ،بفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،المهندس الاول في هذا المجال .

            وذكرت بالمناسبة، بالمشاريع الهامة التي تشتغل عليها كتابة الدولة لتحقيق تنمية مستدامة تراعي التحولات التي يعرفها العالم ،  والاخطار التي تهدد كوكب الارض ،من بينها ارتفاع مستوى مياه المحيطات والبحار .
            وأشارت إلى أن مصالح الوزارة ،تشتغل الى جانب المتدخلين ، على المخطط الوطني لتنقية الهواء ، وجودة البيئة ،واعتماد عدة إجراءات هامة تكملة للبرامج السابقة ، وتجويد ما يمكن تجويده لتحقيق الأهداف التي نسعى اليها في مجال المحافظة على البيئة بكل ابعادها على اعتبار الريادة التي تتبواها مملكتنا ،التي برهنت عن قدرات هائلة في هذا المجال من خلال التنظيم الناجح للكوب 22 ، والذي أصبح الانموذج الذي يحتذى به.
             وختمت كلمتها بالاشادة بالدور الذي تلعبه مجموعة أوزون للبيئة والخدمات ،بفضل الرئيس المدير العام السيد عزيز البدراوي ، في مجال المحافظة على البيئة وتثمين النفايات وعمليات الفرز الحديثة التي اصبحت تعتمدها كمؤسسة رائدة في هذا المجال ،مؤكدة على أن تكريمها اليوم هو تكريم لكل الفاعلين في مجال المحافظة على البيئة لتحقيق التوازنات الايكولوجية حفاظا على الكائنات الحية.
               من جانبه، قال الرئيس المدير العام لمجموعة اوزون للبيئة والخدمات ،السيد عزيز البدراوي ، بأن الاحتفال باليوم العالمي للارض ،لم يات صدفة ، بل هو وقفة تأمل ، للتذكير بأهمية المحافظة على البيئة في هذا اليوم الذي تحتفل فيه حوالي 197 دولة عبر العالم ،لتستشعر الخطورة التي تهدد كوكبنا الأرضي ،وتحفزنا على المضي في إيجاد الحلول المناسبة لوضع حد لهذه الاخطار المحدقة به.
          مضيفا بان هذا الحفل الذي نقيمه اليوم، يكتسي طابع الاعتراف والوفاء لكل العاملين بجد في مجال المحافظة على البيئة ،والذين برهنوا من خلال المبادرات التي قاموا بها ،عن كفاءة عالية، اعطت لبلادنا دفعة قوية في هذا المجال ،من بينهم كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي ،والسيد صلاح الدين مزوار رئيس الكوب 22، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ،وخمس جمعيات من مختلف جهات المملكة والتي كانت حاضرة ببرامجها التوعوية ،ومشاركاتها في كل الأنشطة التي نظمتها وتنظمها مجموعة اوزون ، وبرهنت من خلال مكوناتها بقدرتها على تنفيذ برامج هادفة تصب جميعها في حماية البيئة، واشار الى تلك الجمعيات التي تمثل مدن فاس، وسلا وسطات وخريبكة والعيون.

             وتقدم بالشكر إلى الحضور الوازن لعدد من السفراء والفنانين الذين شرفوا مجموعة أوزون للبيئة والخدمات،في هذا الحفل ،الذي نود من خلاله أن نبرهن على قدرة بلادنا على مواجهة كل التحديات بفضل التوجيهات المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
               الحفل الذي أقيم باحد الفنادق المصنفة بالعاصمة الرباط، والذي نشط فقراته ، الاستاذ عتيق بنشيكر ، عرف حضورا اعلاميا كبيرا ، وخلاله تم تقديم دروع تذكارية ، وهدايا للمكرمين والمتوجين ، وتم عرض شريط يوثق لمجموعة اوزون للبيئة والخدمات، من خلال المشاريع التي تنفذها سواء داخل المملكة أو خارجها، حيث أصبحت هذه المؤسسة تتوسع على نطاق واسع خارج المملكة بفضل اجتهادات الرئيس المدير العام الذي أعطاها دينامية متجددة، وكان تتويجه من بين مئة رئيس مدير عام على مستوى العالم العربي ،باحتلاله المرتبة الثامنة، وتبوات المؤسسة ايضا مكانة رفيعة في مجال المحافظة على البيئة، علما بأن المؤسسة باطرها الفاعلة والكفؤة،ومستخدميها ،جعلت منها مؤسسة رائدة،  على المستوى الوطني و الدولي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *