مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » تربويات » الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تحتفي بالمؤسسات التعليمية الفائزة بشارة اللواء الأخضر

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تحتفي بالمؤسسات التعليمية الفائزة بشارة اللواء الأخضر

خاص// جرسيف / صوت فاس البديل

 

 

 

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق امس الثلاثاء، حفلا متميزا، بمدرسة موسى بن نصير التابعة للمديرية الإقليمية بجرسيف،على شرف المدارس الابتدائية الفائزة بشارة اللواء الأخضر والحائزة على الشهادة الفضية و الشهادة البرونزية، بحضور السيد الكاتب العام لاقليم جرسيف و ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، وعضو اللجنة الوطنية لبرنامج “المدارس الايكولوجية” و مدير الأكاديمية والسيدة والسادة المديرون الإقليميون بجهة الشرق ورؤساء المصالح بالأكاديمية والمديرية الإقليمية بجرسيف وعدد من مديري بعض المؤسسات التعليمية بالجهة وممثلين عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالإضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ وتلميذات المؤسسات المحتفى بها.


مدير الأكاديمية رحب في كلمته بالحاضرين الذين جاؤوا لمشاركة مدرسة موسى بن نصير فرحة التتويج البيئي، مشيرا إلى أن ما يميز تنظيم هذا الحفل هو انخراط الأكاديمية في مسلسل التعميم التدريجي لبرنامج “المدارس الايكولوجية” بالمدارس الابتدائية بالجهة والذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء وبتعاون مع وزارة التربية الوطنية .
واضاف بأن تنزيل هذا البرنامج ، يهدف إلى ترسيخ السلوك البيئي، وتعميق مبادئ وقيم التربية على المحافظة على البيئة. كما أشار الى أن هذا الاحتفال يشكل فرصة لدعم المؤسسات التعليمية الحاصلة على شرف اللواء الأخضر ، من خلال تقديمها لنماذج وتجارب بيئية في محاور العمل الثلاثة والمتمثلة في “الماء والطاقة والنفايات”.
ونوه في الاخير بجميع المؤسسات الداعمة للفعل البيئي، ومنها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تولي اهتماما مضطردا بالتوعية والتحسيس البيئي في أوساط المؤسسات التعليمية.


من جهتها ،أشارت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة إلى أن الحصول على هذه النتائج المشرفة يعتبر تتويجا للمجهودات المتواصلة على جميع المستويات ، الوطنية والجهوية ، والإقليمية ، وخاصة على مستوى المدارس الابتدائية المنخرطة ، كما هنات المؤسسات الفائزة بشارة اللواء الأخضر ، والمؤسسات التي حازت على شهادات فضية ، وبرونزية.
وبهذه المناسبة تم تسليم شارة اللواء الأخضر ، والأدرع للمؤسسات المعنية و هي : مدرسة علال بن عبد الله التابعة للمديرية الإقليمية لفجيج ببوعرفة، ومجموعة مدارس بوعرك وبوقانة، وأبي بكر الصديق ،التابعة للمديرية الإقليمية للناظور، ومدرسة المنتزه البلدي ، التابعة المديرية الإقليمية بوجدة ، ومدارس بوجدور وبالخياط التابعين ، للمديرية الإقليمية بتاوريرت ، وعين الزهرة ،و 20 غشت ،التابعتين الى المديرية الإقليمية الدريوش ، وأبو راشد وموسى بن نصير ، التابعتين للمديرية الإقليمية بجرسيف ، ومدرسة جعرة عن المديرية الإقليمية ببركان وعبيد البكري عن المديرية الإقليمية بجرادة.


وتم تسليم شهادتين فضيتن وبرونزيتين للمؤسسات المعنية وهي : مدراس فاطمة الفهرية، والفتح بوجدة، وابن خلدون بتاوريرت، وأبو بكر الصديق بجرادة. وتم خلال هذا الحفل ، رفع شارة اللواء الأخضر بمدرسة موسى بن نصير .
وموازاة مع هذا الحفل ، نظمت الأكاديمية بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، دورة تكوينية جهوية: لفائدة منشطات ومنشطي المدارس الإيكولوجية ، والمنسقين الإقليميين لأنشطة البيئة والتربية المستدامة ، بهدف الرفع من كفاءاتهم و تأهيلهم للمشاركة في برنامج “المدارس الايكولوجية”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *