مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » مجتمع » التصوف،روح ديانات الكتاب حوار الثقافات والاديان،موضوع ندوة دولية بفاس.

التصوف،روح ديانات الكتاب حوار الثقافات والاديان،موضوع ندوة دولية بفاس.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل / محمد عادل البوعناني.

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،تحتضن مدينة فاس ،يومي 15 ،16دجنبر الجاري ندوة دولية في موضوع :التصوف،روح ديانات الكتاب حوار الثقافات والاديان،والتي تنظمها مؤسسة ابن الخطيب للدراسات وحوار الثقافات بشراكة مع الجامعة الاومتوسطية بفاس.
ولتسليط الاضواء على هذا الحدث الثقافي الهام،عقد المنظمون،اول امس الاربعاء، ندوة صحافية،تطرقت الى الغاية من اقامة الندوة والمحاور التي ستناقشها،والمشاركات الوازنة المرتقبة من طرف علماء ومختصين في مجال التصوف  من الديانات الثلاث، الاسلام والمسيحية واليهودية.
   وفي هذا السياق، اكد الدكتو ر محمد مزين، رئيس مؤسسة ابن الخطيب للدراسات وحوار الثقافات،على اهمية الممارسة الصوفية في الديانات المذكورة، ودورها في الحوار العالمي،واهمية الفكر والممارسة الصوفية  في .خدمة السلم والتسامح بين اتباع الديانات الثلاث.

   واضاف خلال هذه الندوة ،بان الغاية من تنظيمها، هي،التاكيد على الحوار بين الاديان والثقافات، لنشر التسامح والايخاء بين سكان المعمور،خصوصا وان عالم اليوم يعيش على ايقاع العنف والتطرف والارهاب،وستجمع الندوة اكثر من25مفكرا وباحثا من فرنسا،واسبانيا،وبريطانيا،وامريكا،وهم صفوة من الباحثين المهتمين بهذه المواضيع،التي نعتمدها كاسس لارساء الحوار والتسامح بين كل الشعوب.
  واشار الدكتور مزين،الى تنظيم لقاء الباحثين الشباب في التصوف وحوار الثقافات، والديانات المقارنة،وهو عبارة عن حوار وتبادل التجربة بينطلبة الدكتوراه من جامعةاشبيلية، وجامعة فاس،وذلك بفضاء الجامعة الارومتوسطية پفاس.
   وسيحضر في افتتاح الندوة السيد اندري ازولاي ، مستشار صاحب الجلالة،وممثل عن الكنيسة الشرقية بالفاتيكان،ورئيس الجالية اليهودية بفاس،ورئيس مؤسسة  دوتشي الايطالية.وتشتمل الندوة على ثلاث جلسات وجلسة ختامية،تتناول  جميعها،التصوف في الاسلام، والمسيحية ،واليهودية ،ودراسة النصوص والمعارف في حوار الديانات،وكذا دراسة التصوف والسلفية امام الغرب في زمن التحديث العثماني، وطبيعة التصوف الاسلامي، من السرد القراني الى ا لتجديد المعاصر، والتصوف وتعايش الاديان، الاسس والافاق،وحوار الديانات على محك التعقيدات التي تطبع العالم المعاصر،،والاعراف الصوفية وقابلية الحوار…وغيرها من المواضيع المربطة بالندوة.
   للتذكير، فان مؤسسة ابن الخطيب للدراسات وحوار الثقافات ، نظمت ازيد عن خمس ندوات،واصدرت عدة كتب اخرها كتاب ابن الخطيب وحوار الحضارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *