أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » وطنية » الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل تعقد مجلسها الوطني ،تحت شعار:الإستمرارية في النضال لتحقيق المطالب المشروعة.

الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل تعقد مجلسها الوطني ،تحت شعار:الإستمرارية في النضال لتحقيق المطالب المشروعة.

الدار البيضاء // صوت فاس البديل / محمد الشرايبي.

 

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم يوم الاحد الاخير، مجلسها الوطني  بالدارالبيضاء، بحضور الآمين العام للاتحاد المغربي للشغل ،الميلودي موخاريق، الذي  أكد في كلمته التوجيهية على تعتر الحوار الإجتماعي و استمرار مؤشرات الإحتقان الإجتماعي نظرا للإجراءات اللاشعبية التي تنهجها  الحكومة ،كما استعرض المحطات النضالية، التي ميزت العمل النقابي الذي يسير وفق استراتيجية محكمة،معبرا عن اعتزازه الكبير  بالدور الذي تقوم به الجامعة الوطنية للتعليم من خلال  الكاتب االوطني و كل الاعضاء،في الدفاع عن المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية.
 وأشار ايضا،الى الدينامية الجديدة التي تعرفها  الجامعة، بعد تجديد هياكلها وتقوية التنظيم ،واستمرارا للنهج و الخط النضالي الجاد و المسؤول ،دفاعا عن المدرسة العمومية و صونا لكرامة العاملين بها .
            الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، السيد ميلود معصيد، رحب بالحضور الوازن و النوعي لعضوات وأعضاء المجلس الوطني، الذين تحملوا أعباء السفر، خاصة القادمين الأقاليم الصحراوية.
ودعا الى ضرورة رص الصفوف و الإلتفاف حول الإطار النقابي داخل الجامعة، مذكرا بالدينامة الجديدة التي تعيشها الجامعةبإعادة الهياكل التنظيمية تماشيا مع نظام الجهوية الموسعة.
كما احاط المجلس، بمستجدات الحوار الإجتماعي القطاعي، مشددا على ضرورة إخراج نظام أساسي منصف لجميع الفئات العاملة بحقل التربية والتكوين.
  وبعد تدخلات عدد من أعضاء المجلس الوطني،ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع،اصدر المجلس الوطني عددامن التوصيات والمقترحات،تضمنها البيان الختامي للمجلس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *