مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » ثقافة و فن » الجمعية الوطنية لمبادرة الصحراء والتنمية، والمهرجان السادس للفنون التشكيلية.

الجمعية الوطنية لمبادرة الصحراء والتنمية، والمهرجان السادس للفنون التشكيلية.

فاس / ادريس العادل

 

 

 

 

انطلقت فعاليات المهرجان السادس للفنون التشكيلية،يوم الجمعة الماضية ،برواق محمد القاسمي ، التابع لمديرية الثقافة .
هذا المهرجان الذي تنظمه الجمعية الوطنية لمبادرة الصحراء والتنمية ،تحت اشراف المديريةالجهوية لوزارة الثقافة والشباب(قطاع الثقافة) ،وبدعم  من عدد من الشركاء،شارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين بالعاصمة العلمية ،احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال،حيث عرضوا لوحاتهم الجميلة، امام الوافدين على الرواق والذين جاؤوا ليشاركوا الجمعية الاحتفال بهاتين المناسبتين الغاليتين على كل المغاربة.
ومن بين الفنانين المشاركين في هذا المعرض الذي يستمر الى غايةثامن دجنبر القادم ،حسن اعميري رئيس الجمعية المنظمة ،ومحمد بيزو ،وخليل العلوي،ويوسف قريبق،وفاطمة الزهراء مسكي.
وكانت مناسبة افتتاح المعرض،لحظة وفاء لعدد من الاسماء التي قدمت خدمات جليلةللمجتمع ، حيث تم تكريمها اعترافا بالعمل الذي قدموه كل حسب تخصصه.
اعلاميون من بينهم محمد بوهلال ،وادريس العادل ،ومحمد فني ،وانس لحريشي ،وفاعلون جمعويون ، وموظفون متقاعدون من بينهم عبد المجيد ادحانب ،وحسن بوصوف،وعبد المجيد كروم ،ومحمد الدوناسي،وخديجة الحجوبي ،وحميد قبيبي ،ومحمد بل الهشمي،والذين تم توشيحهم بحمالات معبرةنستجها زوجة رئيس الجمعية السيدة لطيفة ،وهدايا عبارة عن كتب تحفز على القراءة،ونسخة من القران الكريم كعربون صادق على الوفاء لهؤلاء الرجال والنساء الذين لا يزالون يعملون بفعالية داخل جمعيات المجتمع المدني.
رئيس الجمعية السيد حسن اعميري ،اكد على ان الاحتفال بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال هو فخر للجمعية واعضاءها ،ولكل المغاربة والذين يعتزون بهذه الذكريات الوطنية من طنجة الى الكويرة.
مشيرا الى ان المهرجان السادس للفنون التشكيلية الذي دابنا على تنظيمه ،والذي يجمع ثلة من الفنانين الهدف منه هو التلاقح بين الاجيال ،وابراز عدد من المواهب التي لم تنل حظها والتي تعمل في الظل ،بفعالية ونكران الذات.
واضاف بان المهرجان كان مناسبة لتكريم عدد من الوجوه المعروفة بالعاصمة العلمية والتي ساهمت في عدة مجالات اعترافا بما قدموه كل في مجاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *