مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » مجتمع » الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة فاس-مكناس في ضيافة السيد والي امن فاس.

الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة فاس-مكناس في ضيافة السيد والي امن فاس.

فاس // صوت فاس البديل

عقد المكتب المسير للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة فاس مكناس ،مؤخرا ،اجتماعا مع السيد والي الأمن بفاس .وهو اللقاء الذي يدخل في إطار اللقاءات التواصلية التي سطرها المكتب المسير للفرع بهدف الانفتاح على كافة المصالح الخارجية للإدارات العمومية والتعاون البناء الذي يخدم المصالح العليا للوطن عامة والجهة بشكل خاص.
في البداية قدم الزميل بوهلال أعضاء المكتب الحاضرين ومعتذرا عن الذين لم يتمكنوا من الحضور لالتزامات مهنية وهم الزميل محمد ملوكي عن جريدة العلم.والزميل لحسن ساعو عن بيان اليوم. والزميلة مريم لمغاري عن إذاعة فاس.
بعد ذلك أعطى نظرة شاملة عن النقابة الأم والتي يرأسها الزميل عبد الله البقالي والتي كان على رأسها زعماء سياسيون مثل العربي المساري رحمه الله ومحمد اليازغي وغيرهم.واكد على الأدوار التي تلعبها النقابة في تخليق الحياة العامة والمساهمة بفعالية فيها وتحصين المهنة باعتماد أخلاقيات وشرف المهنة في خضم التطورات التي يعرفها مجال الاتصال والتواصل. كما أكد على التعاون بين مختلف المصالح الخارجية لما للإعلام من دور فاعل في هذا الباب .
وتطرق الزميل إدريس العادل إلى البرامج التي تؤطر ها النقابة على طول السنة والشراكات المتنوعة التي عقدتها مع عددمن المصالح والإدارات العمومية والخاصة وجمعيات المجتمع المدني ذات الحضور الوازن.

18912ccc-777d-419f-96c5-0793dc879c42

وتاسبس المرصد الجهوي لاخلاقيات مهنة الصحافة بشراكة مع مركز حقوق الناس المغرب وهو المشروع الذي يهدف إلى وضع برنامج تكويني للعاملين في قطاع الإعلام وجعلهم يسايرون بمهنية كل التظاهرات التي تنظم بين الفينة والأخرى.
أما الزميل محمد فني عضو المكتب المسير فقد تحدث عن أهمية التكوين وإعادة التكوين في الإعلام. لفائدة الصحافيين والمراسلين تجنبا لما قد يحيد بهم عن المهنية.
من جانبه رحب السيد الوالي بأعضاء المكتب النقابي مؤكدا على الاستعداد التام لكل المصالح والأقسام بالولاية للتعاون مع الجسم الإعلامي بفاس بشكل احترافي ومهني معتبرا أن الصحافة هي شريك أساسي في العملية الأمنية بشكل عام من خلال تنوير الرأي العام وجعل المواطن يتابع عن كثب كل ما تمور به الساحة الوطنية والجهوية.
وتحدث عن الادوار التي يضطلع بها رجال الأمن ضمن الاستراتيجية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني للحد من الجريمة ومحاربتها وكذا محاربة الإرهاب بشكل استباقي.وغيرها من العمليات التي تدخل في إطار مهامها مع المحافظة على كرامة المواطن وأمنه وسلامته.
اللقاء حضره الزميل محمد بوهلال كاتب الفرع. الزميل إدريس العادل نائبا ومقررا والزميل محمد فني عضوا من إذاعة فاس الجهوية والزميل يونس الشرقاني صحافي باذاعة فاس عضو المكتب المسير.والزميل عبد الرحمان التوزاني عضو المكتب وصحافي باذاعة فاس الجهوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *