مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » محلية » انتخاب الدكتور عمر المراكشي،بالاجماع رئيسا وطنيا لجمعية فاس سايس.

انتخاب الدكتور عمر المراكشي،بالاجماع رئيسا وطنيا لجمعية فاس سايس.

فاس// صوت فاس البديل// إدريس العادل

          ع البوعناني

 

 

 

انتخب الدكتور عمر المراكشي بالاجماع ، رئيسا وطنيا لجمعية فاس سايس للتنمية الثقافية والاجتماعية ،والاقتصادية ،وذلك خلال الجمع العام الانتخابي الذي عقدته الجمعية امس الثلاثاء ،بمقرها الرئيسي بحي البطحاء بفاس ، بحضور اغلب منخرطيها ،والذين عبروا بالاجماع على كسر الجمود الذي عرفته الجمعية والذي اثر على معنويات كل منخرطيها .
وهذا الجمع وضع حدا لكل التجاذبات التي عرفتها الجمعية خلال الشهور القليلة الماضية والمتمثلة في البلاغات والبلاغات المضادة ،بعد ان لاحظت السلطات المحلية بان الجمع العام الذي انعقد يوم2020/12/05 ،لم يكن بمقر الجمعية ،ولم يتم اخبار السلطات المحلية به ،بل تم الاخبار بعملية الفرز فقط.
في ظل هذه التضاربات وبعد مشاورات مع اعضاء المكتب التنفيذي للجمعية ،دعا الكاتب العام الدكتور عمر المراكشي الى عقد الجمع العام لانتخاب رئيس وطني في انتظار استكمال انتخاب الهياكل المسيرة للجمعية وفروعها بفاس والدار البيضاء وطنجة.كما اعلن في نفس الدعوة على ان اخر اجل للترشيح لمنصب الرئيس الوطني ينتهي على الساعة الثانية بعد الزوال، اي قبل انطلاق اشغال الجمع العام بقليل.
هذا الجمع الذي اكد فيه الرئيس الوطني الجديد ، والمرشح الوحيد للرئاسة ، بعد انتخابه بالاجماع ،بحضور 17عضوا من بينهم امراة واحدة، على تشكيل خلية همها الوحيد هو اعادة العلاقة الطيبة مع كل المؤسسات، ولتقوم بمساعي حميدة ،لان الاختلاف حسب قوله،هواختلاف حول طريقة التدبيروالتسيير، وان الجمعية بحاجة الى كل اعضائها ،وان ما تملكه الجمعية هو ملك لها،خصوصا مؤسسة روح فاس والتي هي على استعداد لمنح العضوية الشرفية لاحد اعضاء الجمعية ،وان يكون اعضاء الجمعية يفوق اعضاءها،والهدف هو ان نعطي لمهرجان فاس العالمي للموسيقى العريقة الالق الذي يستحقه.


واضاف في كلمته بالمناسبة ،بانه يعول على كل الاعضاء من اجل الدفع بالجمعية الى المزيد من الالق والاشعاع داخليا وخارجيا.شاكرا الاعضاء على الثقة التي وضعوها فيه لتحمل المسؤولية باعتبارها تكليفا وليس تشريفا.
بعد ذلك تناول الكلمة عدد من الحاضرين من بينهم الدكتور امال جلال عميد كلية الحقوق سابقا وكلية الشريعة حاليا ،كما شغل لمدة سنتين والي جهة فاس بولمان ،مؤكدا على هذا التلاحم من اجل وضع الجمعية على السكة الصحيحة ،وتصحيح الاخطاء التي كانت وراء تراجع الجمعية.
كما تدخل السيد عز العرب العمراني رئيس مؤسسة مغرب التراث ،ومحمد فوسحي ،حيث اجمعا على اهمية وحساسية المرحلة من اجل تحريك الشان الثقافي والفكري والاجتماعي ،وكلها اهداف نبيلة تسعى الى خدمة الفرد والمجتمع.
الجمع العام تميز بالنقاش الجاد ،والهدوء التام ،وبتنظيم محكم كان من وراءه السيد الحسن سليغوة رئيس فرع الجمعية بفاس ،والذي لعب دورا فاعلا في الترتيب للجمع العام الذي عرف حضور عدد من الصحافيين الذين تتبعوا اشغاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *