مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » ثقافة و فن » بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس : تنظم حفل التميز تحت شعار : ” التميز رافعة لترسيخ قيم مدرسة المواطنة”

بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس : تنظم حفل التميز تحت شعار : ” التميز رافعة لترسيخ قيم مدرسة المواطنة”

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل.

عدسة // محمد عادل البوعناني.


        أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، على أهمية هذا الحفل الذي يشجع المتميزين والمتميزات خلال هذا الموسم، وتحفيزهم على المزيد من البذل والعطا؛ء والذين بواوا الأكاديمية مكانة رفيعة على المستوى الوطني ، من خلال المرتبة المشرفة على مستوى نتائج الباكالورياوهذه النتائج، هي انعكاس لعطاءات الأسرة التعليمية، وبفضل انخراط الجميع في العملية التربوية طيلة الموسم بدون كلل او ملل.
ونوه في هذا الحفل الذي نظم أول أمس الثلاثاء بمقر التكوينات بفاس , بالعلاقة المتميزة التي تجمع الأكاديمية بمجلس الجهة، من خلال الشراكة الفاعلة لدعم النقل المدرسي بالعالم القروي، ودعم مختلف الفنون والانشطة في الوسط المدرسي، أملا ان تتوسع هذه الشراكة لتشمل كل مجالات التربية والتكوين بالجهة.

         واعرب عن سعادته بكون مشروع رقم17/51، تمت المصادقة عليه من طرف لجنة الثقافة والتربية الوطنية بالبرلمان، وهو ما يجعلنا اكثر، يضيف مدير الأكاديمية، اصرارا على المضي في هذا الاتجاه الذي يخدم المجال التربوي والتعليمي ببلادنا. وهذه الثمار التي نجنيها الان، يجب أن لا تنسينا مجهودات اباء واولياء التلاميذ، وتضحياتهم الكبيرة في هذا الباب.
       وأضاف، بأن المقاربة التشاركية التي تنهجها الاكاديمية، اثمرت هذا الحصاد الثر، وهذا المردود الجيد الذي يجب استثماره؛ بشكل جيد، ليكون حافزا للعمل المستقبلي لتحقيق شعار هذا الحفل المتميز، وجعل التميز رافعة حقيقية لترسيخ قيم مدرسة المواطنة.
       من جانبه، هنا محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس. كل المتفوقين في الامتحانات الاشهادية بالجهة ومنوها بالمجهودات التي تبذلها الاكاديمية من خلال مديرها واطرها الإدارية والتربوية، وهي المجهودات التي كانت وراء هذا التميز.
     وأشار الرئيس. بأن مجلس الجهة رهن إشارة الأسرة التعليمية بكل مكوناتها. خدمة لمنظومة التربوية والتكوين على مستوى الجهة.

           وأكد بدوره على أهمية الشراكة التي تجمع الجهة بالاكاديمية خدمة لقضايا التربية وتعزيز التعاون خصوصا على مستوى العالم القروي.
       وكانت مناسبة حفل التميز. لحظة من لحظات تكريم السيد الوالي. ورئيس الجهة،والكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس ، ووالي امن فاس في شخص مدير ديوانه ، ومسؤولي السلطات الأمنية بكل مكوناتها على العمل الذي قامت به ليمر الموسم الدراسي في أحسن الظروف.
      كما تم تتويج المتفوقات والمتفوقين في الامتحانات الاشهادية ، وفي مختلف الإبداعات المرتبطة بالحياة المدرسية، حيث قدمت لهم هدايا دالة بهذه المناسبة،
      وكان الحفل أيضا، لحظة معبرة من خلال تكريم عدد من الموظفين المحالين على التقاعد، والذين خدموا قضايا التربية والتكوين بهذه الجهة على امتداد مسارهم المهني.
    حفل التميز هذا،تخللته إبداعات رائعة ،لعدد من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *