مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

الرئيسية » مجتمع » بعد تزايد ارتفاع عدد الاصابات: والي الجهة يطالب المهنيين في مختلف القطاعات بالتطبيق الصارم للتدابير الإحترازية لدرء انتشار الفيروس.

بعد تزايد ارتفاع عدد الاصابات: والي الجهة يطالب المهنيين في مختلف القطاعات بالتطبيق الصارم للتدابير الإحترازية لدرء انتشار الفيروس.

فاس // صوت فاس البديل // ادريس العادل.

عدسة // محمد عادل البوعناني

 

  شدد والي جهة فاس مكناس على ضرورة الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد داخل المؤسسات الإنتاجية والوحدات الفندقية والمحلات التجارية بكل اصنافها .

   وأضاف السيد الوالي ،خلال الاجتماع المستعجل الذي تراسه مؤخرا بمقر الولاية،بحضور ممثلين عن مختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية،بان الأعداد المتزايدة في الحالات المصابة خلال العشرة ايام الأخيرة ،وهو أمر مقلق جدا ،يجب على كل الفاعلين تحمل مسؤولياتهم ،بعدم التساهل ومحاربة التراخي في الالتزام بالتدابير الوقائية ،والبروتوكول الصحي لمحاربة انتشار الوباء،واشار بأنه أعطى تعليماته لرؤساء المناطق الحضرية بالولاية من اجل تتبع أنشطة الوحدات الخدماتية والانتاجية للتقيد بالتوجيهات الصادرة عن لجنة اليقظة التي تواكب بدقة الحالة الوبائية بالمدينة.لان صحة المواطن فوق كل اعتبار،وتنفيذاللتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده،والتي كانت استباقية في محاربة انتشار هذا الوباء.

    وجدد الشكر لكل الفاعلين والمتدخاين الذين ابانوا عن وطنية رفيعة وصادقة،وانخرطوا في هذه المعركة محاربة لهذا الوباء الفتاك ،مشيرا الى ان الوحدات المذكورة ستتعرض للاغلاق اذا لم تطبق البروتوكول المعمول به ،تجنبا لانتشار الوباء، مضيفا بأن زيارته إلى عدد كبير من الوحدات ،تبين بأنها تسير وفق التوجيهات المعمول بها.

   وركز في الاخير على مضاعفة عملية التوعية في صفوف العاملين في الوحدات الإنتاجية والخدماتية ،لان التوعية تلعب دورااساسيا في هذا الباب.

   وكان المدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة ورئيس قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس ،قد قدما عرضين حول الحالة الوبائية بالمدينة،مؤكدين على أن الوضعية لا زالت متحكم فيها بشرط الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المعروفة ،والتي قد تجنبنا من انتشار الفيروس والنقص في عدد الاصابات .

   تدخلات عدد من المسؤولين صبت في نفس السياق ،وكلها اجمعت على ضرورة تحمل المسؤولية كل من موقعه ،لان المملكة قطعت اشواطا ناجحة في الحد من انتشار الوباء ،الا انه يجب عدم التراخي في تنفيذ طرق الوقاية.

    تجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين ، الى حدود الساعة السادسة مساء من يوم الاربعاء الاخير ،بالجهة،بلغ2311حالة موزعة على مدينة فاس(391)،ومكناس(31),تاونات(22)،ومولاي يعقوب(19)،وتازة(3) ،وصفرو حالتان،وحالة واحدة في كل من افران ،والحاجب ،وبولمان.فيما بلغ عدد المتعافين بالجهة 1806،ويخضع الان للعلاج 471 مصابا،في حين استقر عدد الوفيات في 34وفاة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *