مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » تربويات » بهدف تجويد النظام الإحصائي، والارتقاء بآليات التخطيط التربوي الجهوي: توقيع اتفاقية شراكة بالاكاديمية

بهدف تجويد النظام الإحصائي، والارتقاء بآليات التخطيط التربوي الجهوي: توقيع اتفاقية شراكة بالاكاديمية

فاس// صوت فاس البديل / إدريس العادل

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني

عدسة // أحمد الأنصاري

 

 

 

 

بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس ،تم التوقيع يوم امس الثلاثاء ، على اتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية الجهوية للتخطيط بفاس والاكاديمية ، والتي تهدف إلى تجويد النظام الاحصائي والارتقاء باليات التخطيط التربوي الجهوي ،وهو اللقاء الذي تم في احترام تام للبروتوكول الصحي ، وتراسه مدير الأكاديمية ، والمندوب الجهوي لمديرية التخطيط ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية .

      وفي كلمة بالمناسبة، استعرض د محسن الزواق ، مدير الأكاديمية، سياق اللقاء ومرجعيته الوطنية ، بعد التوقيع على اتفاقية الإطار بين الوزارة والمندوبية السامية للتخطيط ، لتنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 ، والتي تشكل اطارا هاما للتعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وتروم على الخصوص الى التبادل المنتظم والإلكتروني للمعلومات بين المؤسستين؛ والقيام ببحوث ودراسات جهوية؛ وتنظيم ندوات وأيام دراسية مشتركة؛ ونشر دراسات مشتركة؛ وتنظيم دورات تكوينية لأطر المؤسستين.

      وأبرزمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ،أهمية التخطيط في صناعة القرار التربوي، مؤكدا على رغبة الأكاديمية في ربط المعطيات الديموغرافية بالمعطيات الاجتماعية و الاقتصادية ، للمساهمة في تأسيس خطط تنموية للأكاديمية الجهوية، بهدف تطوير عرضها التربوي وتجويده. موضحا بان تعزيز التعاون مع المديرية الجهوية للتخطيط ،هو تقوية علاقة الشراكة، لا سيما على صعيد التبادل المنتظم للمعطيات الديمغرافية الدقيقة ، وتقاسم الدراسات المنجزة من طرف المندوبية السامية للتخطيط باعتباره خيارا استراتيجيا في التخطيط التربوي .
    كما أن التنسيق الإحصائي في هذا المجال ، يعد آلية ناجعة في مجال التخطيط والاستشراف المستقبلي.وهو ما يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين .

     ومن جهته أكد المندوب الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بالجهة ، على رغبة المديرية في توسيع آفاق التعاون ليشمل كافة المجالات ، لا سيما التبادل الإلكتروني للمعلومات ، والقيام ببحوث ودراسات جهوية ، وتقاسم نتائج الدراسات ،بالاضافة الى تنظيم دورات تكوينية لفائدة أطر التخطيط والأكاديمية، في أفق تجويد المساطر ، والارتقاء بآليات التخطيط التربوي على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

     وخلال هذا اللقاء ، قدم رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية ، عرضا تضمن قاعدة المعطيات الجهوية المتعلقة بالمنظومة التربوية ، مبرزا انتظارات الأكاديمية من المندوبية السامية للتخطيط بالجهة ، وما تمثله كأداة للمساعدة في اتخاذ القرار التربوي الصائب ، وكذا بلورة المشاريع المستقبلية بناءا على معطيات دقيقة و محينة.

    وفي الاخير عبر الطرفان عن استعدادهما الكامل ، لتصريف كافة أشكال التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك ، ولا سيما في مجال تبادل وتحليل ونشر المعلومات الإحصائية، وجعل هذا التعاون يقوم على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

 

يقول الاستاذ محسن الزواق بهذه المناسبة :

اما مدير المندوبية السامية الجهوية للتخطيط فيقول :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *