مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » وطنية » جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس والوكالة الوطنية لانعاش التشغل والكفاءات توقعان اتفاقية شراكة لانشاءوكالة للتشغيل داخل الجامعة.

جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس والوكالة الوطنية لانعاش التشغل والكفاءات توقعان اتفاقية شراكة لانشاءوكالة للتشغيل داخل الجامعة.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل / محمد عادل البوعناني

 

وقع اخيرا، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله،الدكتور عمر الصبحي،والمديرالعام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، اناس الدكالي،اتفاقية شراكة،تهدف الىاحداث وكالة للتشغيل داخل فضاء الجامعة.
وتاتي هذه المبادرة،بمناسبة اختتام فعاليات اسبوع الطالب،الذي نظمته الوكالة بشراكة مع الجامعات المغربية ومؤسسات التكوين على المستوى الوطني من 24الى28 ابريل الماضي،تحت شعار  التشغيل الذاتي،رافعة لانعاش التشغيل.
ويهدف احداث وكالة للتشغيل داخل الجامعة،الى المساهمة في الاعداد الجيد للطلبة،من اجل الاندماج في الحياة العملية وتحسين قابلية التشغيل لدى الخريجين وحاملي الشهادات الجامعية،خصوصا وانها ستقوم بمهام مواكبة الخريجين والطلبة في المراحل النهائية للتكوين من اجل الادماج في سوق الشغل،وانعاش الفكر المقاولاتي، والمواكبة من اجل خلق المقاولة الذاتية،ودعم المقاولين الراغبين في تشغيل كفاءات من حملة الشواهد الجامعية، ومساعدتهم في تلبية حاجياتهم من المستخدمين،والمساهمة في رصد سوق الشغل.
وفي كلمته بهذه المناسبة،نوه الدكتور عمر الصبحي،رئيس الجامعة،بهذه المبادرة التي تفتح افاقاواسعة،للتعاون بين الجامعة والوكالة،خصوصا وان جامعة سيدي محمد بن عبد الله،بحكم اهميتها وموقعها،وعدد مؤسساتها،وطلبتها الذين تعدى عددهم المائةالف طالب في مختلف التخصصات والمسالك،وطاقمها التربوي والاداري الذي يسهر على التكوين والتاطير في مختلف الشعب والمسالك.
Sans titre   واضاف،رئيس الجامعة،امام عمداء ورؤساء المؤسسات التابعة للجامعة،والشركاء والطلبة الحاضرين بكلية العلوم والتقنيات،مكان حفل التوقيع، بان هذه الوكالة ستلقى الدعم والمساندة،لتحقق الاهداف المرجوة، والمسطرة في اتفاقية الشراكة،وحث المدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، على توسيع اوجه التعاون بين المؤسستين لما فيه خير للاجيال الطلابية التي تعتبر مستقبل هذا البلد العظيم.

       من جانبه،ركز اناس الدكالي المدير العام للوكالة،على الاهمية التي يكتسيها احداث هذه الوكالة الجامعية،والدور الذي يجب ان يلعبه الفاعلون الترابيون في مجال انعاش التشغيل،طبقا للاختصاصات المخولة لهم قانونا،لتحقيق الاهداف التي نبتغيها جميعا في مجال التشغيل،وذكر بان الوكالة قامت بادماج ما مجموعه75613 خريجامن التعليم العالي سنة2016،على المستوى الوطني،وعلى مستوى الجهة ،تم ادماج 7593باحث عن الشغل،اي ما نسبته10%من الادماجات على المستوى الوطني،وستعرف هذه النسبة تزايدا ملحوظا،من خلال القطاعات التي تتطور بالجهة،منها،صناعة السيارات، والطائرات، وترحيل الخدمات، والالكترونيك،او الطاقات المتجددة،واعلن،ان الوكالة ستفتح ابوابها خلال الموسم المقبل 2018/2017،بعد استكمال كل الاجراءات المتعلقة بالموضوع،والتي ستمكن من احتضان مشاتل للمقاولات،والسهر على رصد وتحليل سوق الشغل وتوفير تغطية استشرافية، بالاضافة الى الخدمات التي تقدمها كالارشاد والتوجيه.
ودعا في الاخير، رئيس الجامعة للعمل سويا،لجعل التكوين الاكاديمي،يستجيب لحاجيات سوق الشغل.

      وبعد التوقيع على الاتفاقية، انتقل الوفد الى مقر رئاسة الجامعة،لمعاينة،الفضاء المزمع وضعه رهن اشارة الطلبة(الوكالةالجامعية)،بمركز الابداع(Cité d’innovation)،حيث قدم مدير المركز الدكتور سعد القريشي ابن سودة،مرافق ومهام المركز،والتجهيزات التي يحتويها،مع اختيار الفضاء الملائم للوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *