مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » ثقافة و فن » جمعية فاس سايس تستعد بجدية للمهرجان العالمي الموسيقى الروحية في دورتها ال26 تحت شعار” الأندلسيات الجديدة”.

جمعية فاس سايس تستعد بجدية للمهرجان العالمي الموسيقى الروحية في دورتها ال26 تحت شعار” الأندلسيات الجديدة”.

فاس // صوت فاس البديل / إدريس العادل

توضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

 

ستقام الدورة ال26 للمهرجان العالمي للموسيقى العريقة في الفترة ما بين 4و12 يونيو القادم ،تحت شعار “الأندلسيات الجديدة”.بعد ان حسمت جمعية فاس سايس الجدل حول ما روجته مؤسسة روح فاس التي كانت تشرف على هذه التظاهرة العالمية الكبرى التي ترسخت في اذهان المثقفين والفنانين والباحثين والعلماء من مختلف دول العالم ،
هذا التحول جاء نتيجة للاختلالات المالية التي عرفتها سيرورة هذا المهرجان ،وتمت احالة هذا الملف الثقيل على القضاء للفصل فيه.. وحتى لا تتعثر مسيرة المهرجان ،اعادت جمعية فاس سايس الامور الى نصابها بالحجج والدلاءل حول أحقية ملكية المهرجان ، مبعدة كل تاويل حول هذا الموضوع ،خصوصا بعد تعيين الاستاذ عبد الحميد بنمخلوف رئيسا وطنيا لجمعية فاس سايس، الذي اعاد الاستاذ فوزي الصقلي الى موقعه كمدير عام لهذا المهرجان الذي انطلق تحت اشرافه لازيد عن 25سنة خلت.
ترتيب هذه التدابير كانت ضرورية ليستمر المهرجان في تالقه واشراقاته ،والذي كان ولا يزال قيمة مضافة إلى العاصمة الروحية للممكلة الشريفة.
    وكان اجتماع يوم الاربعاء 10مارس الجاري برئاسة السيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس ،عامل عمالة فاس،مع مكتب جمعية فاس سايس ،واهم الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة والجهة بمثابة اخر مسمار يدق في نعش مؤسسة روح فاس ،التي اثرث الابتعاد عن هذا الموضوع وتعويضه ،حسب بلاغ لها أصدرته مؤخرا،بالتنشيط الثقافي والسياحي لفاس ،وهو امر محمود نتطلع جميعا الى رؤيته قريبا ودون ان يكون حبرا على ورق.
     الاجتماع مع الفاعلين ،هو ضوء أخضر للاستعدادات الجدية لإقامة الدورة 26 لهذا المهرجان ،وجلساته العلمية والفنية ،واستكمالا للمواضيع الجادة حول موضوع نحو اضفاء الروح على العولمة بكل تجلياتها ،والتي تحتضنها المعالم الأثرية لمدينة فاس.بمشاركة مفكرين ومثقفين كبار ، من المملكة المغربية ،واروبا وامريكا ،واسيا وغيرها من دول المعمور.
ولعل البلاغ الصادر عن الجمعية فيه ما فيه اذا ما اخذ على اطلاقه، كما يقول الراسخون في العلم ،وهو خطوة كبيرة لإزاحة الستار عن الجمود الذي عرفته الأنشطة التقافية والفنية والرياضية والاجتماعية جراء أزمة كورونا التي الغت كل التجمعات واللقاءات ،وكانت درسا لن ينسى للانسانية جمعاء.
    ونظرا لأهمية ما جاء في البلاغ ننشره كاملا وكما توصلنا به من كتابة جمعية فاس سايس.

 

 

نص البلاغ

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *