مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » محلية » جهة فاس مكناس/المغرب، وجهة اوكسيطاني/بيرينيه/المتوسط/فرنسا, نحو آفاق واسعة للتعاون.

جهة فاس مكناس/المغرب، وجهة اوكسيطاني/بيرينيه/المتوسط/فرنسا, نحو آفاق واسعة للتعاون.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل / محمد عادل البوعناني

 

  توجت زيارة العمل لوفد من جهة اوكسيطاني/بيرينيه/المتوسط، لمجلس جهة فاس مكناس،بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجهتين،وخلال هذه الزيارة التي دامت ليومين(21و22اكتوبر2017 )،حيث وقف الوفد الفرنسي على الإمكانات التي تتوفر عليها فاس،باعتبارها عاصمة الجهة،كما زار الوفد إحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في الصناعات الغذائية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس،وتوقيع اتفاقية شراكة بين المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس،ومؤسسة sup Agro بمونبولييه.

  وزار الوفد الفرنسي ايضا،الجامعة الاورومتوسطية بفاس، وكانت مناسبة ايضا لتوقيع رسالة اهتمام للتعاون  بين الجامعة والمؤسسة الفرنسيةIDATE.

وخلال استقبال الوفد الفرنسي بمقر الجهة،أكد السيد أمحند العنصر على أهمية الشراكة التي تجمع الجهتين،وتهم قطاعآت تهم الفلاحة،   والصناعة،والسياحة،والصناعات الغذائية، وتثمين التراث الثقافي والتاريخي والمحافظة عليه. كما تهم هذه الاتفاقية،مجال التربية والتعليم والبحث العلمي.

 كما أعطى نظرة مفصلة عن كل مناطق الجهة،مستعرضا بالأرقام إمكاناتها الطبيعية والاقتصادية والسياحية، وما تتوفر عليه من مؤسسات جامعية ومراكز للبحث العلمي.

    ومن جانبها أشارت السيدة كارول ديلكاCAROLE DELGA،إلى الاستقبال الرائع الذي حظيت به والوفد المرافق لها من طرف رئيس وأعضاء مجلس الجهة،بحضور السيد الوالي ومساعديه الاقربين،ورئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس،وعدد من الشخصيات والمنتخبين،ورؤساء عدد من المؤسسات الصناعية بالجهة.

وأشادت بالتجربة الرائدة للجهوية المتقدمة التي أرسى قواعدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتبرتها تجربة مماثلة بفرنسا،وأعطت بعد ذلك،نظرة مفصلة عن الجهة التي تمثلها،والخصوصيات التي تميزها عن باقي الجهات بفرنسا.

واضافت السيدة الرئيسة ،بأن هذه الاتفاقية ،ستفتح آفاقا واسعة للتعاون بين الجهتين،خدمة للمواطنين بهما،على اعتبار الإمكانات الطبيعية، والاقتصادية،والسياحية التي تتوفر عليها كل جهة على حدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *