مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » جواد قلوز من الخميسات يفوز بالنسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي ويحطم الرقم القياسي للمسابقة

جواد قلوز من الخميسات يفوز بالنسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي ويحطم الرقم القياسي للمسابقة

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

   فاز العداء جواد قلوز من مدينة خنيفرة،بالنسخة الخامسة لماراطون فاس الدولي،بعد ان قطع المسافة في ظرف 2س و15د و32 ثانية،محطما بذلك الرقم القياسي لنفس المسابقة خلال السنة الماضية. بعد منافسة قوية بينه وبين خليل لمسيح،الذي احتل الصف الثاني بتوقيت 2س و17د و26ثانية، والعداء محمد شعبود من العاصمة الزيانية بتوقيت 2س و18د و26 ثانية والذي جاء في الصف الثالث.

هذه النسخة التي احتضنتها العاصمة العلمية صباح اليوم الأحدبمحاذاة ملعب الفروسية سابقا(الحديقة اللاتينية حاليا) ،عرفت مشاركة كبيرة في نصف الماراطون وسباق 10كلمترات ، وحسب المنظمين ،فان العدد تجاوز الخمسة الآلاف في السباقات الثلاثة ذكورا واناثا.

   وفي صنف الاناث،فازت العداءة نعيمة العيادي من سيدي قاسم ،بعد ان قطعت المسافة في ظرف 3س و10د و58ثانية ،فيما احتلت اهميش حياة من فاس المرتبة الثانية بتوقيت 3س و13د و16ثانية،وجاءت العداءة الأمريكية بيرغمان لورا في المرتبة الثالثة بعد ان قطعت المسافة في ظرف 3س و24د و29ثانية.

  وفي نصف الماراطون ذكور،احتل العداء محمد اهمامي من مدينة خنيفرة الصف الاول بعد ان قطع المسافة في ظرف ساعة وخمس دقائق و49ثانية ،وجاء في الصف الثاني العداء عبد السلام السواني،من فريق الجيش الملكي ،قاطعا المسافة في ظرف ساعة و8د و28ثانية،واحتل الصف الثالث المتسابق خالد رتاب من فاس بتوقيت ساعة و9د و14ثانية.

  وفي صنف الاناث، فازت العداءة البجاوي حنان من خنيفرة بالصف الاول ، متبوعة بسهام السرسي من الدار البيضاء،فيما احتلت سكينة حمام من عيون الصحراء المغربية الصف الثالث.

  وبخصوص سباق ال10كلم ،ذكور فاز العداء ادريس الطويلب من فاس بالصف الاول متبوعا بجواد شملال من فاس ايضا في الصف الثاني،فيما احتل المتسابق يونس صابر ، من فريق الجيش الملكي بالصف الثالث.

  وفي صنف الاناث ،احتلت مريم عياش من افران ، المركز الاول متبوعة بفاطمة بنتهامي من مدينة الخميسات ،و جاءت العداءة نوال يكو من أزرو في الصف الثالث.

  وفي نهاية هذه التظاهرة، تم توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز ،التي خصصها المنظمون للفائزين الثلاثة الاوئل في كل مسابقة ،بالاضافة الى بعض الجوائز التي قدمها الداعمون للفائزات والفائزين، بحضور السيد الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس نيابة عن والي الجهة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية ،وباشا منطقة أكدال ونائب رئيس المجلس الجماعي لفاس ورئيسا مجلس مقاطعة زواغة وفاس المدينة ،وممثلة عصبة فاس بولمان لالعاب القوى البطلة اسماء لغزاوي، ورؤساء القيادات الجهوية للدرك الملكي والقوات المساعدة ،والوقاية المدنية ونائب والي أمن فاس ،ورؤساء الملحقات الإدارية التابعين لباشوية أكدال ،وممثلي عدد من جمعيات المجتمع المدني ،وجمهور غفير تتبع كل اشواط هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي دابت على تنظيمها جمعية نخبة العدائين بفاس منذ خمس سنوات، وأصبحت راسخة في اذهان الرياضيين عموما ومدينة فاس على وجه الخصوص.

وفي تصريح لصوت فاس البديل،قال السيد عبد الله لخضر رئيس جمعية نخبة العدائين بفاس:

      اما الكاتب العام للجمعية السيد رشيد الشلولي،فيقول:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *