مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » حفل تكريمي متميز واحتفاء بالأبطال في دورة خامسة حملت اسم المرحوم قاسم بنونة، وضيف الشرف عبد الرحمان السليماني

حفل تكريمي متميز واحتفاء بالأبطال في دورة خامسة حملت اسم المرحوم قاسم بنونة، وضيف الشرف عبد الرحمان السليماني

فاس// صوت فاس البديل /محمد عادل البوعناني/ثورية بوبكري.  

 عدسة // حاتم ادريس.

 

 

نظمته الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لجهة فاس :

حفل تكريمي متميز واحتفاء بالأبطال في دورة خامسة حملت اسم المرحوم “قاسم بنونة

وضيف الشرف “عبد الرحمان السليماني

DSC_6223

سنقدم ملتمسا للسلطات المحلية بجهة فاس مكناس، لإطلاق اسم المرحوم قاسم بنونة على الملعب الشرفي بمدينة مكناس تخليدا لروح هذا الرجل الذي أعطى لكرة القدم المكناسية الكثير، وتحمل العبء الكبير في لم شمل فرقها…، وإعادة الاعتبار لفريق النادي المكناسي، الفريق الفريق الذي بصم كرة القدم الوطنية ببصماته منذ تأسيسه إلى اليوم…” هي كلمات جاءت على لسان الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين أمام المشاركين، من متألقين، ومكرمين، وضيوف رياضيين في الدورة الخامسة للحفل التكريمي الذي دأب فرع جهة فاس على تنظيمه مع نهاية كل موسم رياضي، والذي احتضنته القاعة الكبرى لقصر المؤتمرات بفاس بوم الجمعة الأخير بحضور نائب عمدة المدينة السيد حسن محب وعدد كبير من الشخصيات الرياضية التي غصت بها القاعة.

DSC_6206

وأضاف الزميل المتوكل، بإن فرع الرابطة بفاس، ما فتئ يقوم بمثل هذه الأنشطة الوازنة والتي أعطته مكانة متميزة على المستوى الوطني، خصوصا وأن أعضاء مكتبه المسير رجال استطاعوا تحدي كل الصعاب من أجل أن يكونوا فاعلين ومحركين للفعل الرياضي بفاس وجهتها، وهم بذلك يستحقون الشكر والثناء والتنويه.

DSC_6172

وذكر الزميل المتوكل بالدور الذي تلعبه الرابطة بكل مكوناتها في مجال الصحافة الرياضية، انطلاقا مما خططه وأرساه المرحوم محمد بوعبيد، الذي أعطى للصحافة الرياضية مكانتها اللائقة التي تستحقها لتلعب الدور المنوط بها.

DSC_6164

وأضاف بأن الرابطة حاضرة بقوة في المشهد الصحافي الرياضي، من خلال ما تنظمه من أنشطة آخرها هو دوري المرحوم محمد بوعبيد، والذي تشارك فيه فعاليات رياضية ابت إلا أن تخلد اسم هذا الرجل في المحافل الرياضية.

DSC_6216

وذكر في الأخير بأن الرابطة ستخلد الذكرى العاشرة لتأسيسها بمدينة أكادير أيام 11 و12 و13 مارس 2016، حيث ستعرف هذه المناسبة أنشطة متنوعة تؤرخ لهذه الذكرى. وحيا كل أعضاء المكتب المسير للفرع على المجهودات المبذولة، ليكون هذا الحفل في المستوى الذي نعيش أجوائه داخل هذا الفضاء الجميل.

DSC_6230

الزميل ادريس العادل، رئيس فرع جهة فاس للرابطة، بعد أن رحب بكل الحضور، وفي مقدمتهم نائب العمدة، وأعضاء من المكتب التنفيذي (محمد التويجر، محمد بلحسين ومحمد العلمي) ورؤساء الفرق والعصب والمحتفى بهم والضيوف، نوه بالدور الذي يقوم به المكتب التنفيذي من خلال مواقفه الثابتة والصلبة تجاه كل ما يمس الإعلام الرياضي، أو يخدش صورته، وعلى رأسهم الزميل عبد اللطيف المتوكل، الذي يسير بخطى ثابتة وقوية أعطت للرابطة المزيد من القوة والإصرار نحو جعل الإعلام الرياضي قاطرة للتنمية الشمولية ببلادنا.

DSC_6322

وأضاف الزميل العادل، بإن الفرع أخذ على عاتقه هذه التظاهرة منذ تأسيسه سنة 2001، ويهدف من ورائها أولا، إلى تتويج المتألقين الذين أبدعوا كل في مجال تخصصه، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وثانيا إلى تكريم الفعاليات الرياضية من نساء ورجال والتي أعطت جهد المستطاع للرياضة دفعتها القوية، وحتى لا يطوي هؤلاء النسيان، فإن الرابطة بفاس تعيد قراءة التاريخ، وإبراز هذه الكفاءات لتكون قدوة للأجيال القادمة، ودورة اليوم هي الخامسة، والتي تحمل اسم المرحوم قاسم بنونة، هذا الرجل الذي أعطى للرياضة المكناسية كل ما تستحقه،

DSC_6351

ولعل حضور عائلته معنا في هذا الحفل لدليل على المحبة الصادقة للرياضيين الكثر الجالسين أمامنا، وتقديرا للخدمات التي قدمها المرحوم للقطاع الرياضي…، ذلك أنه وخلال الدورة الرابعة آلينا على أنفسنا أن تكون الدورة الخامسة هاته، تحمل اسم المرحوم قاسم بنونة، خصوصا وأن وفاته تزامنت وإقامة الدورة الرابعة، حيث قرأنا الفاتحة ترحما عليه وقرر المشاركون أن تحمل هذه الدورة اسمه.

DSC_6455

وتعرض الزميل ادريس العادل، إلى فلسفة التكريم والتي تتمثل في تكريم الشخص ولمساره الطويل في الممارسة الرياضية، بارتباط وثيق بالأخلاق، والعطاءات حسب النوع الرياضي الذي تخصص فيه، وبذلك فإن المكتب المسير للرابطة بجهة فاس، عقد ما يناهز 16 اجتماعا، وتدارس جملة من المقترحات، واتصل بمختلف العصب لتوافيها بمن يستحقون هذه الوقفة.

DSC_6439

وأضاف بأن اختيار الأستاذ عبد الرحمان السليماني ليكون ضيف شرف هذه الدورة، فيه أكثر من دلالة، لأن الرجل له مسار طويل في الممارسة، والتكوين، والتأطير، والتدبير توجه بالفوز ببطولة العالم للفئات الصغرى نسخة 2015. وتمنى في الأخير أن تكون هذه الاختيارات موفقة، وأن الرابطة سائرة على هذا النهج لإتمام رسالتها المتمثلة في ثقافة الاعتراف،

DSC_6329

وأعلن عن الدورة السادسة التي ستحمل اسم المرحوم حسن بنعمور الذي كان من بين المؤسسين لفريق الوداد الرياضي الفاسي لكرة القدم إلى جانب عدد من الرياضين الذين أسهموا إسهامات كبيرة في القطاع الرياضي في زمن الحماية إلى أن نال المغرب استقلاله.

DSC_6451

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة الحسن الشرقي لاحيدوس من اقليم الحاجب، قدمت لوحات فلكلورية رائعة تخللت الحفل من بدايته إلى نهايته، هذه الفرقة التي ساهم بها مشكورا السيد رئيس بلدية الحاجب، كدعم لهذا النشاط المتميز، كما ساهمت عدة فعاليات في دعم هذا الحفل من بينها غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة فاس مكناس، وبعض المؤسسات وعدد من الشخصيات التي تربطها علاقات جيدة مع أعضاء المكتب المسير للرابطة بفاس.

DSC_6371

وبعد تقديم درع الرابطة والهدية وشهادة اعتراف لأسرة المرحوم قاسم بنونة والتي حضرت هذا الحفل البهيج من يد الزميل عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة، سلم السيد حسن محب نائب عمدة فاس، لوحة جميلة لمدينة فاس للأستاذ عزيز السليماني والذي ناب عن أخيه الأستاذ عبد الرحمان، ضيف شرف الدورة، كعربون وفاء وحب وتقدير لهذا الرجل وعطاءاته في القطاع الرياضي، كما سلم له درع الرابطة وشهادة الاعتراف بتلك الخدمات.

DSC_6464

حفل التكريم شمل رياضيين متألقين وممارسين أبلوا بلاء حسنا في القطاع الرياضي، وبصموه ببصماتهم كل حسب تخصصه، حيث تم تكريم مجموعة من الحكام واللاعبين والمسيرين والإعلاميين من مدن الجهة، فاس ومكناس والحاجب وصفرو وإيموزار كندر والحاجب وعين تاوجطات.

DSC_6469

أما الإعلاميون فتم تكريم الزملاء محمد التويجر عن الإذاعة الوطنية، ومحمد بلحسين مصور صحافي نائب رئيس جمعية المصورين الرياضيين، ومحمد العلمي عضو المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، ومحمد أبو سهل عن إذاعة ام اف ام، و الزميل محمد حيرش من القنيطرة . وهو مدير موقع حلالة بريس.

DSC_6287

وكذلك الزميل حسن حبيبي مدير جريدة الأفق بمكناس، ونوفل العواملة عن قناة ميدي I تي في، وقد تسلم أعضاء المكتب المسير هدايا الرابطة نيابة عن الزميلين نوفل وأبو سهل لعدم تمكنهما من الحضور في هذا الحفل الذي اختتم برفع برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

DSC_6483

 

12688222_990748181019291_4693211245581756693_n

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *