مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صوت فاس Tv » حقوق السجناء من خلال الدستور والقانون المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الانسان في دورة تدريبية جهوية للمدربين.

حقوق السجناء من خلال الدستور والقانون المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الانسان في دورة تدريبية جهوية للمدربين.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل
تصوير و وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

اخنتمت بفاس ، الدورة التدريبية الجهوية لتدريب المدربين في مجال حقوق السجناء من خلال الدستور والقانون المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الانسان، وهي الدورة التي ينظمها مركز حقوق الناس المغرب ،بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ،وبدعم من مؤسسة فريدريش نومان الألمانية من اجل الحرية بالمغرب ،على مدى ثلاثة ايام.لفائدة الأطر التي تعمل بمختلف السجون المغربية.


وخلال الجلسة الافتتاحية أكد الأستاذ جمال الشاهدي رئيس مركز حقوق الناس المغرب ، على أهمية هذه الدورة التي تهدف إلى المزيد من اكتساب المزيد من المهارات الخاصة بطرق التعامل مع النزلاء، والالمام بالقوانين الوطنية والمواثيق الدولية ،من خلال العروض النظرية التي سيقدمها المؤطرون لهذه الدورة كل حسب اختصاصه ،كما ان هذه الدورة اشتملت على ورشات تكوينية، اذ تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل قصد انجاز الخلاصات والتوصيات.

كما أشار الأستاذ الشاهدي،الى التطور الكبير الذي تعرفه السجون المغربية،وذلك بفضل العمل الدؤوب للسيد المندوب العام لإدارة السجون ،واعادة الإدماج.ونوه بالشراكة التي تجمع مركز حقوق الناس المغرب والإدارة العامة للسجون ،والتي اثمرت دينامية متميزة من خلال احداث استديوهات داخل السجون ،بحيث تمكن النزيل من متابعة الدراسة (الباكالوريا ،الاجازة،الماستر، الدكتوراة) .
برنامج هذا التدريب الجهوي لتدريب المدربين القادمين من مختلف السجون المغربية ،يتوزع على عروض نظرية ،منها حقوق السجناء من خلال الدستور والقانون المغربي، أعده المشرف الاجتماعي بسجن تطوان السيد عبد اللطيف زريول.


اما العرض الثاني المعد من طرف السيد هشام الازمي من مصلحة العمل الاجتماعي بالإدارة الجهوية السجون فاس مكناس ، ،فتطرق الى حقوق السجناء من خلال المواثيق الدولية لحقوق السجناء:قواعد مانديلا ،والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.
اما العرض الثالث والمتعلق بحقوق السجناء من خلال اتفاقية جنيف ومبادىء الرياض ،قدمه المؤطر عصام سعودي قائد مربي بسجن جرسيف

اما العرض الرابع،فتناول موضوع حق السجناء من خلال اتفاقية بيكين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *