مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » حهوية » رئيس المجلس الإقليمي للحاجب يجتمع مع وفد من حزب الحركة الشعبية ،في جلسة عمل .

رئيس المجلس الإقليمي للحاجب يجتمع مع وفد من حزب الحركة الشعبية ،في جلسة عمل .

الحاجب // صوت فاس البديل

 

 

 

       استقبل السيد حفيظ اوعشي رئيس المجلس الإقليمي للحاجب مؤخرا،وفدا عن حزب الحركة الشعبية ، ويتعلق الأمر بالسادة رشيد بنعيش ، وعبدالعالي خياط ،هشام نسيم ، حسن اكوجيل ،جواد خليل ، محمد العدلي ، والمنصوري ، وبحضور كل من رشيد خاجة المدير العام لمصالح إدارة الاقليم ،ومحمد اكزيو عضو المجلس الاقليمي، هذا الاجتماع الذي جاء ثمرة اتصالات مستمرة مع السيد العامل ، الذي يحرص الحرص البالغ على مصالح ساكنة المدينة من خلال تواجده الدائم بعين تاوجطات ، وتفقد أحوال رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،خصوصا في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها بلادنا جراء كوفيد 19،والمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية،والدور الذي تلعبه المجالس المنتخبة بالاقليم ،وعلى راسها المجلس الإقليمي للحاجب ،براسة السيد حفيظ اوعشي الذي يولي اهتماما بالغا بهدف تلبية احتياجات الساكنة على كافة المستويات.
     وخلال هذا اللقاء رحب رئيس المجلس بالحاضرين ،مؤكدا على أهمية التواصل بين كل فعاليات المجتمع المدني و الهيآت السياسية والنقابية،خدمة لمصالح الساكنة .
وقد استعرض الوفد ،بعد تقديم الشكر والثناء للسيد رئيس المجلس الإقليمي على هذا الاستقبال ، ،عددا من النقاط التي تخص المدينة، والمتمثلة في:
1_العناية بالملعب البلدي للمديمة ،والذي بشكل تراثا ماديا ،وجعله موامبا لتطلعات الساكنة عموما والرياضيين على وجه الخصوص ،لما تلعبه الرياضة من ادوار في تاطير الشباب ،وابراز طاقاته الخلاقة بعيدا عن الارتماء في احضان الانحراف والسلوكيات المشينة.
2_الالتفاتة الى عين بن كازة وعين املال،من خلال إقامة مشاريع سياحية بهما ،واستغلال موقعهما المتميز ،وجعلهما قبلة للوافدين المغاربة والاجانب ،وهو ما سيؤدي إلى تحسين ظروف الساكنة ،من خلال تشغيل اليد العاملة واعطاء الاشعاع للاقليم ككل.
3_فتح سوق الجملة للخضر والفواكه ،والمتوقف لمدة طويلة ،وهذا التوقف أدى إلى ركود اقتصادي واضح بالمدينة ومحيطها ،واثر بشكل كبير على حياة السكان.واعادة فتحه سيكون له آثار إيجابية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
4_ايلاء الأهمية للسوق النموذجي لتجار الرصيف والملابس المستعملة، خصوصا وان الاهمال طاله لمدة طويلة ،ويجب اعادة الحيوية لهذا السوق ليقوم بدوره الاقتصادي والاجتماعي داخل المدينة.
5_ضرورة انشاء جسر للربط بين حي طانجي فاس ووسط المدينة حماية للسكان ،ودراء للحوادث التي قد تقع على مستوى خط السكة الحديدية ،وذلك عبر مكاتبة المكتب الوطني للسكك الحديدية لبناء هذا الجسر.
6_ المجزرة البلدية ،التي لم يتم فتحها منذ اعادة هيكلتها بمواصفات حديثة ،لوضع حد لمعاناة المعنيين بهذا المرفق الهام.
7_العناية بالمناطق الخضراء حفاظا على البيئة،باعتبارها متنفسا للسكان ،وفضاءات للترويج عن النفس.
8_احداث حي صناعي وحرفي ، بهدف جلب الاستثمارات ،خصوصا وان عددا من المستثمرين عبروا عن رغبتهم في الاستثمار ،وهو ما سيؤدي إلى تحريك عجلة التنمية الاقتصادية ، وتوفير فرص الشغل لشباب المدينة والمنطقة.
9_التدخل لدى المصالح المختصة من اجل اعادة النظر في المساطر المتعلقة بالتعمير.
10_تجهيز المكتبة التابعة للجماعة ،وبناء قاعة كبرى تستوعب اللقاءات والندوات ،لاحتضان الأنشطة الثقافية والرياضية والجمعوية،
11_اقامة فضاء موحد لجميع العمال المياومين داخل المدينة 12_ تحريك عجلة محاربة الكلاب الضالة التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا على السكان ،بتنسيق مع المجلس البلدي .
13_ومن اجل اعطاء الاشعاع لهذه المدينة، ألتمس الوفد من السيد رئيس المجلس،دعم المهرجان الوطني الفواكه والخضر في نسخته الثانية ،وتقديم الدعم اللازم لمشروع:”ذاكرة عين تاوجطات” كمؤلف يرصد كل المظاهر :الاقتصادية ، والاجتماعية ، والثقافية والرياضية ، ويؤرخ للعادات والتقاليد التي داب عليها السكان منذ انشاء هذه المدينة التي أصبحت تتطور بشكل كبير ،وتعد من بين أهم مدن الاقليم بطابعها الفلاحي المتميز ،وهو المؤلف الذي تشتغل عليه جمعية المبادرات التنموية بالمدينة.
14_اقتراح توسيع مقر بريد المغرب ،لانه اصبح لايستوعب الاعداد الهائلة من الوافدين عليه ، بتنسيق مع المصالح المعنية.
هذا اللقاء عرف تفهما وتجاوبا كبيرين ، من طرف الرئيس الذي عبر للوفد عن ارتياحه لهذا اللقاء ، من اجل العمل على إيجاد الحلول لكل المقترحات التي جاءت خلال الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *