مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » تربويات » في اجتماع تواصلي مع رابطة جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بفاس : المدير الاقليمي يؤكد على دورواهمية جمعيات الاباء داخل المؤسسات التربوية.

في اجتماع تواصلي مع رابطة جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بفاس : المدير الاقليمي يؤكد على دورواهمية جمعيات الاباء داخل المؤسسات التربوية.

فاس // صوت فاس البديل/  ادريس العادل
                   ع.البوعناني

 

 

 

 

 

اكد السيد عادل زروالي عامري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بفاس على اهمية ودور جمعيات الاياء داخل المؤسسات التربوية ،باعتبارها شريكا اساسيا للمنظومة التربوية من خلال الانشطة التي تعتمدها لفائدة التلاميذ ،وتتبعها لكل ما من شانه ان يخدم العلاقات بين الامهات والاباء والاطر الادارية والتربوية ،وتمتينها وخلق المناخ الاليق والمناسب داخل الفضاء المدرسي.
واضاف السيد المدير،خلال اللقاء الذي جمعه بالمكتب المسير لرابطة جمعيات امهات واباءواولياء التلاميذ بفاس يوم الخميس الاخير،بان المديرية بكل مكوناتها هي رهن اشارة كل المبادرات الهادفة الى خدمة المنظومة التربوية في كل الجماعات الترابية التابعة للمديرية ،وتقوية الروابط بين الاسرة التعليمية لتحقيق الاهداف المسطرة في القانون الاطار الذي يعتبر خارطة الطريق للمنظومة التربوية.
وفي كلمته الافتتاحية لهذا اللقاء ،لم يفت السيد المدير التنويه بدور جمعيات الاباء شاكرا المجهودات التي يبذلها اعضاؤها من اجل خلق اجواء مناسبة داخل المؤسسات التربوية.


من جانبه ،تقدم السيد ادريس العادل رئيس الرابطة باسم المكتب المسير وكل الجمعيات المنخرطة تحت لوائها ،بالشكز الجزيل للسيد المدير الذي كان مرفوقا بالسيدين عز الدين البراق رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ،والسيد محمد رضا الكواري المكلف بمكتب التواصل ، على هذا اللقاء التواصلي من اجل الاستماع الى اراء ومقترحات اعضاء جمعيات الاباء باعتبار حضورها الدائم داخل المؤسسات بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشتها المنظومة التربوية جراء جائحة كرونا خلال الموسم الفارط وخلال الظروف الراهنة ، وفي كل الظروف العصيبة التي عرفتها الساحة التعليمية والتي لا مجال للحديث عنها في هذا المقام.
كما استعرض رئيس الرابطةامام الحضور ، الخطوط العريضة لبرنامج الرابطة للموسم الدراسي الجديد 2022/2021، والمتمثلة في عقد ندوة وطنية حول موضوع له اهميته والمتعلق بجمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بين الواقع والمامول ،سيؤطرها اساتذة جامعيون ،ومختصون في جمعيات المجتمع المدني ،قصد الخروج بتوصيات تواكب تطور هذه الجمعيات.


كما ستنطم الرابطة ، يضيف الرئيس ، الايام الثقافية والرياضية والترفيهية ، بالعالم القروي على وجه الخصوص (سيدي احرازم ،اولاد الطيب ،عين البيضا )،وتنطيم قافلة طبية بشراكة مع جمعية الامل لمرضى السكري/ المغرب، بالاضافة الى التواجد المتواصل داخل المؤسسات من اجل السير العادي للمؤسسات التربوية ،على اعتبار ان جمعيات الاباء هي قيمة مضافة للاطر الادارية والتربوية داخل المؤسسات والدفع بمشاريعها نحو الامام.
وخلص الرئيس الى ان الرابطة هي رهن اشارة المديرية بكل مكوناتها. في كل ما يخدم المنظومة التربوية والمدرسة العمومية التي هي الاساس التي يعتبرها قائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرة الله هي القضية الاولى بعد الوحدة الترابية .
وللتذكير ،فقد قدم رئيس الرابطة مع بداية الاجتماع رسالة تهنئة للسيد المدير تحمل كل الدعم والتوفيق للمسؤول الجديد في مهمته النبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *