مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » في الدور الثاني للاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، الكامرون 2019: المنتخب الوطني المغربي يضرب بقوة،ويفوز على الملاوي بثلاثية نظيفة.

في الدور الثاني للاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، الكامرون 2019: المنتخب الوطني المغربي يضرب بقوة،ويفوز على الملاوي بثلاثية نظيفة.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل / محمد عادل البوعناني.

 

 

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على نظيره الملاوي،بثلاثية نظيفة،في المباراة التي جمعتهما،يوم السبت 08شتنبر الماضي،بالمركب الرياضي محمد الخامس،بمدينة الدار البيضاء، برسم الدور الثاني من الاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها رسميا لحد الآن،دولة الكامرون،صيف السنة القادمة.
وكان المنتخب الوطني،بكل عناصره،مؤازرا،باكثر من30000الف متفرج،لم يهدروا طيلة المباراة عن تشجيع النخبة الوطنية التي ابدعت،لعبا ونتيجة،واعادت حماس مباريات كاس العالم (روسيا 2018).
وقال المدرب الوطني ،هيرفي رونار،بانه يسعى الى تصدر المجموعة التي تتكون من منتخبات الكامرون،وجزر القمر، والملاوي،في هذه التصفيات،  بالرغم من الهزيمة في مباراة الدور الاول امام الكامرون، بهدف لصفر، قبل سنة، وذلك للحفاظ على المستوى الجيد الذي ظهر به خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت صيف هذه السنة بروسيا.
وعبر الناخب الوطني عن سعادته،بالفوز العريض،على الفريق الخصم،لعبا ونتيجة مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذله كل اللاعبين خلال هذا اللقاء،والذين برهنوا على قدرتهم الفنية الفائقة،كما نوع لدفاع المنتخب،بالرغم من غياب العميد مهدي بنعطية،واصابة مروان داكوستا،حيث قدم كل من يوسف ايت بناصر،ورومان سايس مقابلة جيدة،رغم إشراكهما لأول مرة،وتمكنا معا من صد هجومات خطيرة للعناصر المالوية،وبذلك حافظ المنتخب على نظافة شباكه.
وعن المباريات المقبلة،اوضح رونار،بانها صعبة جدا،لان الظروف تخدم لمصلحة الارض،،مشددا على ضرورة القتالية في اللقاءات القادمة،للظهور بشكل جيد،بهدف الفوز ،وان مباراة العودة مع مالاوي لن تكون سهلة،واشار الى انه تابع المباراة التي جمعت جزر القمر والكاميرون،والتي الت الى التعادل الايجابي، معتبرا اياها مباراة قوية بالرغم من الفارق بين المنتخبين.
وختم تصريحاته عقب نهاية المباراة،بالتاكيد على أن القادم اصعب،غيران طموحاته واللاعبين اقوى لتحقيق التأهل.
الجمهور المغربي كان في الموعد، إذ قدم لوحات فنية جميلة ،ساهمت في تحفيز اللاعبين،على الانتصار،وفعلا تحقق ذلك،وتستحق الجماهير البيضاوية خاصة، والجمهورالمغربي خاصة،الذي حج الى الدار البيضاء قادما من مدن مراكش،والرباط، وطنجة، واسفي والجديدة واكادير،،اكثر من علامة مميزة،على هذه الروح الوطنية العالية.خصوصا بعد نهاية المباراة بحيث لم تسجل أي حالة شغب او فوضى سواء داخل او خارج الملعب فهنيئا للمغاربة بهذا السلوك المنضبط،والراقي،والذي يجب ان تشاهده في مباريات البطولة الوطنية.

      نتائج مجموعة الاسود:

           الدور الاول:

                 الكامرون#المغرب:1-0

                 مالاوي. #جزر القمر:1-0

           الدور الثاني:

                  جزر القمر#الكامرون:1-1

                  المغرب# مالاوي:3-0

          الدور الثالث:10اكتوبر2018 .

                  المغرب# جزر القمر

                  الكامرون # مالاوي

          الدور الرابع:13اكتوبر2018.

                  جزر القمر # المغرب

                   مالاوي# الكامرون

         الدور الخامس: 16نونبر2018 .

                  المغرب # الكامرون

                  جزر القمر # مالاوي.

                  الدور السادس والاخير  

                  22مارس2018  .

    ترتيب المجموعة:

1-الكامرون.     : 4 نقاط .+1

2-المغرب.        : 3نقاط.  +2

3-مالاوي.         : 3 نقاط.  -2

4-جزر القمر.      : نقطة واحدة.-1 ومما تجدر ملاحظته،فان البلد الذي سيحتضن منافسات كاس افريقيا للامم العام 2018،هو الكامرون،وفي هذه الحالة،فان المباريات التي اجراها لن تحتسب،لان البلد المنظم،يعفى من التنافس على المركز الاول،ويصير مؤهلا لهذه النهائيات.                       

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *