مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

الرئيسية » مجتمع » في المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب: مناقشات معمقة ومستفيضة لمواجهة تحديات المهنة،وانتخاب هياكل جديدة للمرحلة القادمة.

في المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب: مناقشات معمقة ومستفيضة لمواجهة تحديات المهنة،وانتخاب هياكل جديدة للمرحلة القادمة.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل

تصوير و توضيب// محمد عادل البوعناني

 

 

    انتخب الاستاذ خالد المروني من هياة المحامين بالقنيطرة رئيسا لنقابة المحامين بالمغرب ،بعد انتهاء أشغال المؤتمر الثاني الذي احتضنته العاصمة العلمية فاس ،يومي 13 و14دجنبر الاخير،ونال الرئيس المنتخب تقة اعضاء المجلس الوطني وعددهم 53 عضوا يمثلون ثمانية فروع للنقابة على المستوى الوطني،وقد عرف المؤتمر نقاشات مستفيضة كلها تصب في جعل مهنة المحاماة مستقلة، من خلال اقرار قانون حداثي وعصري لمواجهة تحديات المهنة، حيث تم طرح الملف المطلبي ،والقانون المنظم المهنة ،والتصور العام للنقابة وقانونها الاساسي ،على المؤتمرين الذين توزعوا على ثلاث ورشات ، افضت جميعها الى خلاصات هامة من شأنها أن تعطي للمهنة وما يرتبط بها ،حضورا قويا في منظومة العدالة بالمملكة.
      وعرفت الجلسة الافتتاحية ،تدخلات العديد من الهيئات التي تمت دعوتها للمؤتمر الذي حمل شعار:” من اجل تشريع مهني يضمن استقلالية المحاماة وحصانة الدفاع”، وهذه الهيئات،تتمثل في ،فرع فاس للنقابة ،وهياةالمحامين بفاس وجمعيات هيات المحامين بالمغرب ،والجمعية الوطنية للمحامين الشباب ، والائتلاف المغربي لجمعيات حقوق الانسان ،والهياة الوطنية للعدالة والتي اجمعين كلها على توحيد الصف مواصلة النضال لتحقيق كل المطالب المشروعة التي تهدف إلى تحقيق استقلالية القضاء ،وتحصين الدفاع 
     هذه الجلسة ايضا عرفت تكريم العديد من النقباء الذين ساهموا في إعطاء المهنة ما تستحقه ، وتركوا بصمات واضحة في مسارهم المهني ،وايضا في مجال الدفاع عن المهنة وحصانتها. وهي لحظةاستحضر فيها المؤتمرون تلك الأسماء التي تعتبر قدوة للاجيال الشابة ،والتي تخط طريقها بثبات في مهنة الدفاع ،واستكمال المسار الذي سار عليه هؤلاءبصبر واناة ونكران الذات.
    يذكر أن نقابة المحامين بالمغرب تاسست يوم 02 يناير 2010 في مؤتمر تاسيسي في المدينة الحمراء مراكش،ومن بين اهدافها الدفاع عن حقوق المحامين المادية والمعنوية،وتكريس التضامن المهني ،والدفاع عن حقوق الانسان وحرياته الأساسية ،واستقلال القضاء والمحاماة وتكريس عملية التكوين والتكوين المستمر للمحامين ،والعمل من اجل هيئات مهنية ديمقراطية حرة ومستقلة.
   كما عقدت النقابة مؤتمرا الوطني الأول بمدينة مراكش يوم 1و2 ابريل سنة 2016.
    وخلال الجلسة الختامية،اختلى اعضاء المجلس الوطني الذين تم انتخابهم خلال المؤتمر،لانتخاب المكتب التنفيذي للنقابة وعددهم 15عضوا حسب القانون الأساسي للنقابة،واسفرت العملية تشكيلة المكتب التالية:
    الرئيس: خالد المروني/القنيطرة
        نائبه:احمد الحريري/الرباط
   الكاتب العام:ابو فوزية صالح الدين
     نائبه: خالد كوسين/مراكش 
         امين المال: خالد افتحي/فاس
         نائبه:طارق الغرفي /مراكش
  : المستشارون
رشيد نعناعي/خريبكة
عبد اللطيف جنيح/تازة
اوهادي بنقاسم /تازة
بوشرى الغبار /الرباط 
عبد المجيد الدوري/مكناس
محمد العرف /مكناس
حميد الكراوي/القنيطرة
عبد الصمد خاشع/ خريبكة
محسن السقاط/فاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *