مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صوت فاس Tv » في الندوة الصحافية التي نظمها المكتب المسير للجمعية المهنية للمصورين بجهة فاس مكناس:استعراض للوضعية المزرية التي يعيشها المصورون المهنيونفي زمن جائحة كورونا.

في الندوة الصحافية التي نظمها المكتب المسير للجمعية المهنية للمصورين بجهة فاس مكناس:استعراض للوضعية المزرية التي يعيشها المصورون المهنيونفي زمن جائحة كورونا.

فاس // صوت فاس البديل / إدريس العادل

تصوير و توضيب // مجمد عادل البوعناني

عدسة // أحمد الأنصاري

 

 

 

         اكد رئيس وأعضاء الجمعية المهنية للمصورين بجهة فاس مكناس على أهمية الحوار مع المسؤولين لايجاد الحلول لمعاناتهم الكبيرة جراء تفشي فيروس كورونا القاتل ،وهي المشاكل التي أثرت على حياته المهنية وانعكست على حياتهم الاقتصادية والاجتماعية ،واصبحوا يعيشون في حيرة متناهية، واشاروا الى انهم لا يفضلون تنظيم او المشاركة الوقفات الاحتجاجية ،احتراما للتدابير الإحترازية التي تسنها السلطات الصحية المحلية درءا لتفشي الفيروس من جهة ،ومن جهة أخرى ترك المجال للمسؤولين من ايجاد الحلول الممكنة لمعاناتهم

،علما بأن قطاع التصوير تأثر بشكل كبير بالجائحة،واصبح المهنيون ،وعددهم يناهز  ال4000 مصورا ، عاجزين على اداء التزاماتهم تجاه اليد العاملة التي يشغلونها ،والمصاريف المختلفة ،في         وقت انقطعت المداخيل جراء التوقف عن العمل.
واشاروا الى انهم يريدون ان يشتغلوا بشرف وكرامة،لانه ومنذ تأسيس الجمعية ، كان لهم الشرف في إقامة معرض وطني ،شهد الجميع بتميزه ،وهو المعرض الذي اقيم لأول مرة بالعاصمة العلمية ، وشارك فيه المهنيون من مختلف المدن المغربيّة ، والهدف منه هو محو الصورة التي تسيء إلى فاس كمدينة عريقة ،لها تاريخ مجيد يحق المغاربة الافتخار به.

        وأضافوا خلال الندوة الصحافية التي نظمها مكتب الجمعية بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة فاس ،تحت شعار :”واقع المصور في ظل جائحة كرونا”،وحضرها عدد من الصحافيين والمراسلين ،وبحضور محمد بوهلال كاتب فرع النقابة بفاس ،بان الجمعية منضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية لارباب محلات ومختبرات التصوير بالمغرب ،وبالتالي فان اي قرار تتخذه الفيدرالية ، تنخرط فيه الجمعية، وكل الفروع المحلية والجهوية التي تفوق ال60 فرعا.
    وذكروا خلال اشغال هذه الندوة،بالاستقبال الذي خصهم به رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس ، وقدموا له دفتر تحملات تخص المهنة ،حيث وعدهم بادراجه في احدى دورات المجلس القادمة للمصادقة عليه .
وانتقدوا موقف اللامبالاة من طرف الحكومة ،لمعاناتهم ،بحيث لم تستجب لمطالبهم التي تقدمت بها الفيدرالية، وبالتالي ،ارتاى المكتب المسير ،ان يرفع هذه المعاناة الى قائد البلاد ،من خلال رسالة استعطاف للنظر في وضعيتهم على اعتبار أنهم ضمن قطاع غير مهيكل ،ولم يستفيدون من اي دعم ،وركزوا على مسألة استئناف انشطتهم والتي ترتبط أساسا بالحفلات المختلفة،والمرتبطة بقطاعات أخرى تتداخل فيما بينها.
        رئيس الجمعية بفاس ،السيد محمد يوسفي ،نوه بالفرع الجهوي للنقابة ،الذي يفتح ابوابه امام الجمعية بدون قيد او شرط، مذكرا بالمحطات التي قطعها المكتب بهدف إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها المهنيون في ظل هذه الجائحة.
وعن التكوين وإعادة التكوين لمسايرة التطورات الحاصلة في عالم الصورة ،اشار عبد العاطي فيضي الى الاتفاقية التي ابرمتها الجمعية مع أحد المعاهد لتطوير مهارات المصور المهني ليكون في قلب كل التحولات التي يعرفها عالم الصورة.
      وبعد الإجابة على أسئلة الاعلاميين،تلا السيد عبد العاطي فيضي رسالة الاستعطاف الموجهة إلى السدة العالية بالله، وهي رسالة بليغة في الدقة والوصف ،والاسلوب،محملة بالحب الكبير الذي يكنه كل المغاربة لعاهلهم المفدى. متمنيين من الله عز وجل ان يرفع هذا الوباء عن الإنسانية جمعاء.

يقول رئيس الجمعية:

ويضيف عبد العاطي فيضي عضو المكتب المسير :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *