مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0617868623 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » محلية » في دورة يونيو2018, للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة. فاس مكناس: توقيع اتفاقيات شراكة تخدم القطاع والعاملين فيه.

في دورة يونيو2018, للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة. فاس مكناس: توقيع اتفاقيات شراكة تخدم القطاع والعاملين فيه.

افران // صوت فاس البديل / ادريس العادل / محمد عادل البوعناني.

تصوير // عبد الفتاح الشيبي

 

صادقت الجمعية العامة،لمجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس،خلال دورة شهر يونيو2018,والمنعقدة بمدينة افران،يوم الاربعاء الاخير.
وتهم الاتفاقيات المذكورة،قطاعات الجلد، والمعادن . والخزف والزليج،من خلال تنظيم معارض موضوعاتية،لدعم الصناع العاملين بهذه الحرف،وفتح المجال أمامهم لعرض منتوجاتهم، وإبداعاتهم،وتشجيعهم على المزيد من البذل والعطاء،وتحسين ظروفهم المعيشية.
كما صادقت الجمعية العامة،على مشروع اتفاقية شراكة اخرى،تتعلق بتنظيم المعرض الدولي للخشب،وهي الاتفاقية،التي تجمع الغرفة ومجلس عمالة مكناس،وهو المعرض الذي سيتخطى الحدود في دورته الثالثة،لينتقل من الوطنية إلى الدولية.
ولتوسبع تعاونها مع عدد من الجهات،صادقت الجمعية العامة ايضا،على اتفاقيتين،مع جهة كلميم واد نون،وجهة العيون الساقية الحمراء.
الجمعية العامة ،حضرها السيد عامل إقليم افران السيد عبد الحميد لمزيد الذي،اكد للصناع،الذين يشكلون المجلس، انه يولي اهتماما كبيرا لقطاع الصناعة التقليدية، من خلال تتبعه للمشاريع المبرمجة في القطاع،بتعاون وتشارك مع رئيس الغرفة، وأشار في تدخله الى الادوار التي تلعبها الغرفة،والمجالس المنتخبة،للدفع بالقطاع نحو الافضل،وان مصالح العمالة برمتها،مجندة لخدمة القطاع.
 ومن جانبه،قال رئيس الغرفة،  السيد عبد المالك البوطيين، في افتتاح الجمعية العامة،بان الغرفة،تواصل تفاعلها مع المطالب الملحة للصناع التقليديين بالجهة،من خلال الانفتاح على المحيط ،ومد جسور التعاون البناء والمثمر، مع الشركاء في القطاع،وباقي الفاعلين،والانفتاح ايضا، على التجارب الوطنية والدولية،لا سيما في الجانب المتعلق بالانعاش والتسويق ، والتكوين واستكمال التكوين للصناع. كما أخبر اعضاء الجمعية العامة،عن البرامج المعلوماتية،الخاصة بمصالح الغرفة،بهدف تبسيط المساطر الادارية، وتدقيق المعطيات،وجودة الحكامة،التي تعد أساسا في التدبير. وخلال هذه الدورة،تم عرض برنامج التكوين في إطار اتفاقية الشراكة، التي تجمع بين الغرفة، ونظيرتها الألمانية: غرفة راين ماين،وهي الاتفاقية التي تجمع الغرفتين،منذ 1987, والتي كانت لها انعكاسات إيجابية على القطاع،والعاملين به.وناقش اعضاء الغرفة،عددا من القضايا التي تخص عددا من الحرف،في مختلف اقاليم الجهة التسعة،لتحقيق طموحات الصناع في مختلف الحرف.

 وسلط المدير الجهوي لقطاع الصناعة التقليدية،لجهة فاس مكناس،السيد عبد الرحيم بلخياط،الاضواء على العديد من المشاريع المبرمجة في القطاع ،والتي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،وكلها تهدف إلى خدمة القطاع والعاملين فيه.

        كما ، ثمن الادوار الإيجابية التي تلعبها الغرفة بكل مكوناتها من مستشارين وأطر ،وتكتل الصناع،حفاظا على  الحرف التي تجسد التاريخ المجيد لبىلادنا.مثمنا عددا من المقترحات التي جاء بها المتدخلون، ومشيدا بالاهتمام الكبير الذي توليه السلطات المحلية وعلى رأسها السيدالوالي ،والمنتخبين، وفي الاخير قدم رئيس الغرفة، المديرة الجديدة،لاعضاء المجلس،مؤكدا على الرغبة الملحة التي تحذوها لخدمة القطاع،و كانت مناسبة قدمت  خلالها  برنامج العمل الذي ستعتمده،كمديرة لهذه الهيئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *