مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » كمال فوم مدرب مغربي قادم على الساحة العالمية

كمال فوم مدرب مغربي قادم على الساحة العالمية

شتوتغارت// صوت فاس البديل/ ادريس العادل / محمد عادل البوعناني.

 

حوار حصري ل موقع ” صوت فاس البديل ” مع الإطار والمدرب المغربي كمال فوم : كما عودناكم من موقعنا ننبش في دروب الكرة لننتقي مايشرف الرياضة خارج وطننا المغرب ، إنه أحد الأطر التي تشق طريقها بتباث في ديار المهجر، إنه إبن العاصمة العلمية مدينة ” فاس ” الولادة للعديد من الجواهر الرياضية على سبيل المثال ” العبقري ” كمال فوم ” الذي يسير على خطى الذاهية ” مورينهو ” فمن يكون يا ترى؟

هو كمال فوم ألماني الجنسية مغربي الأصل ولد سنة 1976 مقيم بالديار الألمانية حاصل على ست شهادات من اﻹتحاد الألماني DFB واﻹتحاد الأوروبي UEFA لكرة القدم ، والذي يعد من أقوى الدبلومات المعترف بهم على الصعيد الدولي.

كجل المغاربة داعب الكرة في سن مبكرة ولعب لمجموعة من الفرق، لكن شاءت الأقدار أن يلتحق بالديار الألمانية ليتمم مشواره اﻷكاديمي (علوم التربية) لكن هوسه بالتدريب والتكوين أهله باﻹلتحاق بمجموعة من الفرق والتشبع بالفكر الكروي الألماني وبمايمتاز به من انضباط، وتنوع خططي وتميز في الفلسفة الفريدة التي تشمل معظم المدارس العالمية في الكرة، تجربته وحنكته ومؤهلاته في الملاعب على المستوى الثقني التكتيكي النفسي جعلته محط ثقة مدربين عالميين كبار والذي عمل كمساعد لجانبهم أمثال : ” Hansi Flick ” بطل العالم صحبة المنتخب الألماني . و Thomas Doll المدرب السابق للهلال ، ودورتموند ، وهامبورغ، وبطل هنغاريا حاليا . المدرب ” Christian Gross” مدرب الأهلي السعودي ، شتوتغارت ،بازل…….إلخ.
سؤال : 1 هل لديك عروض حاليا ؟

نعم لدي عروض من آسيا ودوريات عربية ومنتخب عربي لحد اﻵن أدرسه بثباث مع وكيلي.

سؤال : 2 هل سبق وأن توصلت بعرض من الدوري المغربي ؟

نعم كل العروض أحترمها ولي الشرف أن أدرب بوطني المغرب ، لكن أفضل عروض تناسب طموحاتي والفرق التي تعمل على مستوى علمي أكاديمي تسييري . من تقصد ؟ مثال الفتح الرباطي الوداد البيضاوي …إلخ

سؤال : 3 هل تتعامل مع وكلاء بالمغرب ومن منهم ؟

أتشرف بالتعامل مع جميع الوكلاء والذي بفظلهم يمشي قطار التعاقدات،أما بالنسبة لي فأنا أتعامل مع وكيل مغربي مثال ل اﻷخلاق والتكوين العلمي والدراسي .

سؤال 4 فمن هو ؟ :

إنه الوكيل : ” نبيل النكادي” الذي يلقى تقدير وإحترام مدربين كبار على سبيل المثال : المدرب اﻹيطالي دزاكيروني، و الكولمبي : رينالدو رويدا ، الفرنسي بول لوغوين ، واﻹيطالي : فابيو لوبيز ومكتشف كريستيانو رونالدو المدرب الروماني : لازلو بولوني ، والمدرب اﻹسباني ساندوفال، أسماء كبيرة ولاعبين معروفين تحظى بثقة هذا الوكيل الذي يحمل ديبلوم التواصل العلمي الرياضي الدولي، ومعترف به كوكيل لدى اﻹتحاد الهولندي لكرة القدم وعمل كصحافي رياضي بشبكة يوروسبورت العالمية. فهذا الشخص فخر لكل الوكلاء واﻷطر الوطنية.

سؤال 5 : هل تلقيت حيفا من اﻹتحاد المغربي أو من أصحاب القرار لتساعد في تطور الكرة المغربية ؟

لا أبدا أكن كامل اﻹحترام لما يقوم به السيد رئيس الجامعة فوزي لقجع من مجهودات جبارة على جميع المستويات تجسدت على أرض الواقع بالنتائج اﻹيجابية التي حققها منتخبنا الوطني مؤخرا.

سؤال 6 : تطلعاتك على الكرة المغربية ؟

أولا وقبل كل شيء أهنئ بإسمي وبإسم اﻷطر المحترمة التي تعمل بالمهجر السيد المدرب الحسين عموتة الذي رفع وشرف راية الوطن بفوزه بكأس عصبة اﻷبطال اﻹفريقية، و مهنئا لكل مكونات الوداد التي أبلت البلاء الحسن، بالنسبة لتطلعاتي : أن تصل الكرة المغربية إلى العالمية وبأطر مغربية وبأسماء مخلصة لهذا الوطن مستمدين قوتنا من جدورنا وتاريخنا وإنفتاحنا على العالم وواثقين من قدرتنا في إمكانياتنا ومؤمنين بتميزنا ومتوكلين على خالقنا . تحياتي كمال فوم .

                                                                                                                             حاوره : محمدعادل البوعناني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *