مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » مجتمع » مجموعة أوزون للبيئة وللخدمات ، والانطلاقة الرسمية لعملية تدبير قطاع النظافة بعاصمة زيان.

مجموعة أوزون للبيئة وللخدمات ، والانطلاقة الرسمية لعملية تدبير قطاع النظافة بعاصمة زيان.

خنيفرة// صوت فاس البديل /ادريس العادل.

تصوير وتوضيب// محمد عادل البوعناني.

 

 

                 شهدت مدينة خنيفرة امس الخميس، الانطلاقة الرسمية لعملية التدبير المفوض لقطاع النظافة ، تحت شعار:لنساهم جميعا في نظافة مدينتنا. 
                حفل الانطلاقة الرسمية ، حضره السيد عامل الاقليم، ورئيس  وأعضاء الجماعة الحضرية للمدينة، وممثلي مختلف المصالح الإدارية ، وعدد من المهتمين بقضايا المجتمع المدني.
               وخلال هذا الحفل  الذي نظمته مجموعة أوزون للبيئة والخدمات بهذه المناسبة،اكد السيد عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام للمجموعة ، على أهمية الصفقة التي فازت بها مجموعته ،نظرا للعرض الجيد الذي قدمته ، من خلال الاليات الحديثة والمتطورة التي ستستعمل في جمع النفايات  بالمدينة، مع انطلاق تجربة جديدة ،متمثلة في حاويات تحت أرضية ، وهو ما يتلاءم والبيئة ، والتي تضعها المجموعة ضمن اولوياتها.
                كما تحدث عن المبلغ المالي للصفقة والذي يصل الى11.400.336,00د ، على مدى سبع سنوات ، مع انجاز استثمار يقدر ب:13.771.800,00د منها10.438.000,00د في السنة الأولى من العقد.
               اما عن الاسطول الذي  تتطلبه هذه العملية، فيصل الى763 آلية ، موزعة على شاحنات من سعة 14م3،و8م3، و5م3 بما مجموعه تسع آليات ، بالإضافة إلى الدراجات النارية  triporteurs والتي ستستخدم في عملية جمع النفايات والمراقبة لكل الاحياء بالمدينة

واشاد المدير العام للمجموعة، بالشفافية التي اعتمدها القائمون على هذه العملية ، والتتبع الدقيق للسيد عامل الاقليم لكل المراحل التي مرت منها ،ودور المجلس الجماعي رئيسا واعضاء، في ان تكون هذه الصفقة مستجيبة لكل بنود دفتر التحملات.
                  وشدد ايضا على ضرورة انخراط الساكنة في هذه العملية التي تتطلب التعاون التام ، من اجل ان تكون مدينة خنيفرة مدينة نظيفة ، مؤكدا على أن مجموعته منفتحة على جمعيات المجتمع المدني من اجل دعم المبادرات البيئية ،والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة ،من خلال برامج تقوم بها كمؤسسة مواطنة .
                  ومن جانبه، قال رئيس المجلس البلدي لمدينة خنيفرة ، السيد ابراهيم اوعبا، بأن هذه الصفقة ستساهم  اولا ، في الاحتفاظ بعمال النظافة ، بالإضافة إلى خلق 106 منصبا للشغل لفائدة ابناء المدينة، مؤكدا على أن المجلس اعتمد مكتبا للدراسات لتتبع هذه العملية بالشفافية المطلقة، لتحقيق الغايات من العقد المفوض لقطاع النظافة من طرف مجموعة أوزون للبيئة والخدمات ، والتي قدمت عرضا جيدا ، ومقنعا . والهدف من كل ذلك هو خدمة الساكنة،وجعل مدينة خنيفرة مدينة نظيفة بامتياز.
                    وخلال هذا الحفل ، وقف الوفد على الاليات التي وضعتها الشركة لتنفيذ بنود العقد ، وهي آليات جديدة، تم تقديمها من طرف المدير العام للمجموعة

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات ، تحتل مكانة متميزة على المستوى الوطني والافريقي من خلال كونها متواجدة في 60 مدينة مغربية ، وبرهنت عن قدرتها الاستثمارية في هذا الباب ، مما مكنها من الفوز بصفقات النظافة ، وجمع النفايات في عدد من الدول الأفريقية ، نظرا للخبرة التي اكتسبتها المجموعة في مجال المحافظة على البيئة. مما مكنها من الحصول على شهادة الجودة العالمية ISO9001وISO14001، بالإضافة إلى حصولها على شهادة تقديرية من منظمة المدن العربية ،لمساهمتها في فوز مدينة العيون ، عاصمة الصحراء المغربية ، بجائزة السلامة البيئية.

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *