مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صوت فاس Tv » من تنظيم الجامعة للجميع : لقاء وطني حول الممارسات الجيدة والممارسات التي يجب تحسينها.

من تنظيم الجامعة للجميع : لقاء وطني حول الممارسات الجيدة والممارسات التي يجب تحسينها.

فاس// صوت فاس البديل / ادريس العادل
تصوير وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

التام ممثلوا جهات فاس مكناس،ودرعة تافيلالت،والشرق في لقاء في إطار الجامعة للجميع دار موضوعه حول الممارسات الفضلى والممارسات التي يجب تحسينها وتطويرها لدى أفراد المجتمع.
هذا اللقاء الذي انعقد بفاس اول أمس السبت تم خلاله استعراض التجارب التي قامت بها الجامعة للجميع في الجهات المذكورة،حيث قدم ممثلوا تلك الجهات عددا من التجارب العملية التي تم القيام بها ،وهي تجارب ركزت في أساسها على العنصر البشري الذي يعتبر محورا أساسيا في منظومة الجامعة للجميع،والذي من خلاله يمكن تحقيق التنمية البشرية المستدامة في ابعادها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

كما تم استعراض الاكراهات التي تعترض عمل هذه الجامعات بهذه الجهات ،ومع ذلك فإن اصرار اعضائها على تحقيق تلك الاهداف هو من بين التحديات التي تسعى الجامعة للجميع تحقيقها،والتي تدخل في آفاق العمل المستقبلية التي خطتها كل جامعة على حدة تراعي خصوصيات كل جهة من تلك الجهات باقاليمها مجتمعة.
وفي مداخلته الهامة،اكد الأستاذ جمال الشاهدي رئيس ومنسق الجامعة للجميع،على اهمية التواصل بين كل الجهات والعمل على تحسين الممارسات التي يجب تجاوزها وتطويرها ،تحقيقاللاهداف التي من اجلها أنشئت الجامعة للجميع ،وفي مقدمتها التربية على القيم الإنسانية النبيلة.

وأضاف بأن العمل صعب وشاق،لكن بالعمل الجاد ونكران الذات يمكن تجاوز كل الاكراهات.
وأشار إلى أنه ومن خلال تنويع الشراكات،يمكن تحقيق كل ما تم تسجيله في برنامج عمل كل جهة،والذي يجب الالتزام به تجاه المسؤولين على هذا البرنامج والذين يطمحون الى تشجيع كل المبادرات الجادة والهادفةالى خلق الثروة ،وتشجيع الأفراد على الاقدام على خطوات عملية لتغيير العديد من العادات والتقاليد السائدة والجامدة التي تؤثرسلبا على ابداعات الأفراد والجماعات.
اللقاء عرف نقاشا مفيدا بين الحضور ،من خلال العروض المقدمة من طرف المشاركين الذين جاؤوا من جهة درعةتافيلالت،وجهة الشرق ،وجهة فاس مكناس،وحملوا معهم برامج واعدة اعطت اكلها ورسخت القيم التضامنية بين فئات عريضة من المجتمع.
اللقاء ،ادارته باقتدار الأستاذة الأديبة والشاعرة نبيلة حماني عضو الجامعة للجميع،حيث ركزت في اخر الجلسة على الخلاصات والتوصيات التي انتهى إليها النقاش الهاديء والصريح بين كل مكونات الجامعة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.