مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » صوت فاس Tv » من تنظيم المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين، وردا على قرار رئيس المجلس الجماعي لفاس : مسيرة الكرامة تعري عورات مديري الشأن المحلي للعاصمة العلمية

من تنظيم المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين، وردا على قرار رئيس المجلس الجماعي لفاس : مسيرة الكرامة تعري عورات مديري الشأن المحلي للعاصمة العلمية

فاس // صوت فاس البديل.

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني.

عدسة // احمد الانصاري.

 

 

   نظمت شغيلة الاتحاد العام للشغالين بفاس يوم الأربعاء الاخير مسيرة احتجاجية أطلقت عليها مسيرة الكرامة،ردا على قرار رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس،والمتمثل في ايقاف راتب الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس،بدعوة عدم الالتحاق بعمله باعتباره موظفا بالجماعة.

وجاء تنظيم هذه المسيرة ايضا،كرد فعل من شغيلة الاتحاد العام للشغالين بالعاصمة العلمية،عن رفضها للسلوكات التعسفية التي ينهجها رئيس الجماعة ، في التعامل مع الحق النقابي .


هذه المسيرة عرفت مشاركة واسعة للعمال والمستخدمين والموظفين من مختلف القطاعات ومشاركة عدة فعاليات مدنية وحقوقية،بالرغم من الاكراهات المتعددة ،والمتمثلة في عدم التحاق العديد من المستخدمين الموظفين يركب المسيرة خوفامن الانتقام،على اعتبار أن يوم المسيرة هو يوم عمل، بالرغم من اصرار الكثيرين على المشاركة معنا كان الثمن،الا ان الكاتب الإقليمي،عرف كيف يهدا من فورة الراغبين في المشاركة، بأن فرصا اخرى قادمة في هذا الباب.

وخلال مسار المسيرة، ردد المشاركات والمشاركون ،من مقر النقابة بقرب شارع المقاومة مرورا بشارع الحسن الثاني وشارع الجيش الملكي في اتجاه مقر الجماعة الحضرية، شعارات رافضة لسياسة مجلس الجماعة الحضرية،معتبرة أن فاس تعيش أسوء أزمتها الاقتصادية والاجتماعية منذ الاستقلال إلى الآن في عهد المجلس الحالي الذي يقوده البيجيدي داعية إياه بالرحيل من مسؤولية تدبير المدينة لأنها مسؤولية أكبر من حجمهم.

جدير بالذكر أن القرار التعسفي واللاقانوني الذي اتخذه عمدة فاس في حق الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس المتمثل في توقيف أجرته الشهرية في فترة الدخول المدرسي تحديدا،يؤكد وبما لايدع مجالا للشك، أن قرار عمدة فاس مؤطر بخلفية سياسية وهو الأمر الذي لاق تنديدا واسعا من قبل أوساط حقوقية ونقابية وجمعوية واستياءا واسعا في أوساط سكان مدينة فاس.


والغريب في الامر والمثير للانتباه ،هو غياب حزب الاستقلال بفاس عن هذه المسيرة ،وهو ما يوضح بجلاء بأن القيادة المركزية لاتزال عاجزة عن ايجاد الخلف للمسؤولين الحاليين،وحتى التيار الجديد لازال ينتظر القرارات الحاسمة في الموضوع ،وهو جبهة رافضة للعسكر القديم. وحسب ما ان ننقل ما قاله العديد من المحتجين بأن القرار هو تواطؤ بين لامبا والميزان بفاس…….!!!!!!!!!

يقول الكاتب الإقليمي السيد ادريس ابلهاض:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *