مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » محلية » من تنظيم المكتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين ،وحزب الاستقلال بفاس : “عيد الاستقلال من معركة الاستقلال الى الوحدة الوطنية: العرش والشعب جسد واحد” شعار الاحتفال بذكرى الاستقلال.

من تنظيم المكتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين ،وحزب الاستقلال بفاس : “عيد الاستقلال من معركة الاستقلال الى الوحدة الوطنية: العرش والشعب جسد واحد” شعار الاحتفال بذكرى الاستقلال.

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل

تصوير وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

 

 

يوم ليس كسائر الايام،انه يوم الخميس 18نونبر 2021 ، والذي يصادف احتفال كل المغاربة من طنجة الى لكويرة بذكرى عيد الاستقلال المجيدة،وهي مناسبة غالية على كل مغربية ومغربي،ابى المكتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين وحزب الاستقلال بفاس،الا ان يخلدها بحماس كبير من خلال المباراة الاستعراضية التي جمعت لاعبي المنتخب الوطني الذين تالقوا خلال اللقاءات الدولية،ورفعوا راية المملكة خفاقة في العديد من المنابر العالمية من بينهم حسن ناضر ،خليفة،فاضل،بيدان،رفاهية،وقدماء المغرب والوداد الرياضي الفاسي لكرة القدم : شكير، الغندور ،حيران ،الكوشي،المتوكل شكيليط ، مصدق ،بريكل ،نعيم ،الجناتي ، وحمل شارة العميد ادريس ابلهاض الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس.


هذه المباراة التي جرت بملعب الادارسة ،حيث وضع السيد عبد الحق المراكشي مشكورا ، الملعب بمرافقه ، رهن اشارة المنظمين ، كما ادار المقابلة حكام شباب ينتمون الى عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم .
هذا العرس الرياضي المتميز،حضره عمدة مدينة فاس،الى جانب رؤساء مجالس مقاطعات زواغة ،واكدال،ورئيس الجماعة الترابية اولادالطيب،ورئيس بلدية المشور فاس الجديد،وعدد من المستشارين والذين اشرفوا على توزيع الدروع التذكارية على اللاعبين الدوليين المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية المميزة.


واستمر الاحتفال بهذه الذكرى الغالية بعد الزوال بتنظيم حفل فني شايق بمركب الحرية الثقافي ،شارك فيه الفنانون الذي دعاهم السيد ادريس ابلهاض الكاتب الاقليمي للاتحاد العام ،لاحياء هذه الذكرى الغالية ،فصدح بصوته في المركب الثقافي كل من حاتم ايدار وعبد العالي الغاوي ،وفرق التراث المغربي الاصيل :عيساوة،جمعية مولاي ادريس للمديح والسماع برئاسة شكيب السطي ، وبن علالات.
والى جانب هؤلاء ،حضر الفنان الحسين بنيازاز) ،وبشرى اهريش ،وخميس (ولد حديدان) والذين قدموا لوحات فنية رائعة ،تحت تصفيقات الحضور الذي تابع بحماس هذاالحفل البهيج.


وتجدر الاشارة الى ان الفقرات الموسيقية ،لهذاالحفل احياها جوق اركسترا اللعبي الذي تالقت عناصره بامتياز في عزف الاغاني التي انشدها الفنانون المدعوون .
وعلى هامش هذا الحفل قدم ادريس ابلهاض ،الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس ،عددا من الدروع لممثلي القطاعات المنضوية تحت لواء هذه النقابة ،كعربون محبة وامتنان على العمل الذي يقومون بهم داخل قطاعاتهم المختلفة.
الحفل ايضا ،كان مناسبة لعرض شريط وثائقي يخلد لكل المحطات البارزة في تاريخ المملكة من الحماية الى الاستقلال وعودة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه من المنفى وحصول المغرب على استقلاله.هذا الشريط الهام، اعده الشاب زكريا القيسي ،حيث ذكر الحضور بهذه المحطات البارزة في تاريخنا المعاصر.


فضاء المركب الثقافي الحرية ،اكتسى هذا اليوم حلة جميلة تليق بهذه الاحتفالية ،وبهذه الذكرى الغالية ،حيث ابدع كل من عبد الرحيم الحياني ،وحسن الفيكيكي في جعله في مستوى الحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *