مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » مجتمع » من تنظيم جمعية امان للتنمية المستدامة وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مشروع دعم التمدرس في العالم القروي وافاقها الواعدة

من تنظيم جمعية امان للتنمية المستدامة وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مشروع دعم التمدرس في العالم القروي وافاقها الواعدة

إيموزار مرموشة// إقليم بولمان/إدريس العادل

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

 

 

             في إطار مواكبة ملف الدعم التربوي لفائدة التلاميذ المتعثرين دراسيا والمستهدفين من هذا المشروع الهام ،بعمالة اقليم بولمان ، وقف الفاعلون في هذا المشروع مؤخرا ،بالمدرسةالجماعاتية بإيموزار مرموشة،على اهم الانجازات التي تحققت لفائدة المستهدفين واسرهم ،وهو المشروع الذي ترعاه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،بشراكة مع جمعية “امان”للتنمية المستدامة ،والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم بولمان ،والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالاقليم.
      وينصب المشروع الذي يندرج في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على تقوية الدعم المدرسي لفائدة 590 تلميذا موزعين على جماعات إيموزار مرموشة (120) والمرس (80) وفريطيسة (120) وإنجيل (120) وجماعة كيكو (150).

  ويهم المشروع تنزيل آلية للدعم المدرسي بغية تحسين تعلم أطفال التعليم الأولي (المستويات 3 و4 و5 و6) من خلال انشاء فرقة بيداغوجية مزودة بالموارد الضرورية في أفق تأمين بيئة تربوية تشجع على التعلم وتؤمن فعالية التدبير الاداري والمالي للمشروع.

    وبهذه المناسبة ،قال فؤاد حجي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم بولمان، إن المشروع الذي ينفذ بشراكة مع جمعية “أمان للتنمية المستدامة” يأتي عقب الزيارة التي قام بها في دجنبر الماضي ، الوالي المنسق للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاقليم بهدف النهوض بالتعليم ما قبل المدرسي كقاطرة لتنمية كفاءات الأجيال الجديدة.

     وأوضح أن مشروع دعم التمدرس مبادرة واعدة ، تستهدف منذ مرحلتها الأولى 590 تلميذا موزعين على 5 جماعات بالاقليم من خلال دروس للدعم في الرياضيات ، واللغة الفرنسية ، مضيفا أن المشروع سيعمم لاحقا على جماعات أخرى تابعة للاقليم.

    ومن جهتها، أبرزت رئيسة جمعية “أمان للتنمية المستدامة”، فاطمة أوعزى ، أن انجاز هذا المشروع لدعم التمدرس ، يشكل تجسيدا لإرادة جلالة الملك حفظه الله ، الذي ما فتئ يدعو في خطبه الى النهوض بالتعليم ما قبل المدرسي وتقديم الدعم المدرسي للأطفال المنحدرين من أسر معوزة.

      واضافت بان الانخراط في المشروع ينبع من قناعة المجتمع المدني بضرورة المساهمة في الجهود المبذولة من قبل المملكة لانجاز أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 ، معتبرة أن الهدف الذي يتعبأ له الجميع هو ضمان تعليم ذي جودة لفائدة المتمدرسين.
اما السيد السيد عادل أقصبي ، رئيس جمعية “ماروك بايكرز” للدراجين بجهة فاس مكناس، فقد ثمن هذه المبادرة المتميزة التي تنفذ خارج المدار الحضري ،مشيدا بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل الاقليم وكل مساعديه ورئيسة وأعضاء مكتب جمعية امان للتنمية المستدامة، وكل الشركاء لانجاح هذه المبادرة الجميلة لفائدة التلاميذ بجماعة إيموزار مرموشة. باقليم بولمان،


وتجدر الاشارة الى انه موازاة مع هذا الحدث ،نظمت جمعية امان قافلة طبية على مدى يومين كاملين لفائدة التلميذات والتلاميذ المستفيدين من البرنامج المذكور ،همت عدة تخصصات ، منها طب الاطفال ،الامراض الصدرية والتنفسية ، وطب العيون ، والطب العام ، وطب الأنف ،والاذن والحنجرة ، والطب العام ،حيث اشرف عدد من الأطباء ومساعديهم على هذه العملية بشكل دقيق تحت اشراف الجمعية وباقي الشركاء خصوصا السلطات المحلية ، والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة باقليم بولمان .
هذه الحملة الطبية نشط فقراتها الفنان الكوميدي بهلول ، الى جانب المنشد عبد الرفيع بنونة’وفرقة التنشيط للاطفال عمي كيمو، وفرقة التدلاوي النحاسية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *