مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » محلية » من تنظيم مركز حقوق الناس المغرب: لقاء تواصلي حول تعزيز المشاركة السياسية للنساء في مجال تدبير الشأن المحلي.

من تنظيم مركز حقوق الناس المغرب: لقاء تواصلي حول تعزيز المشاركة السياسية للنساء في مجال تدبير الشأن المحلي.

فاس // صوت فاس البديل / إدريس العادل

تصوير وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

اجمعت المشاركات والمشاركون ،في اللقاء التواصلي الذي نظمه مؤخرا مركز حقوق الناس المغرب ، بالعاصمةالعلمية ،على أهمية المشاركة النسائية في تدبير الشأن المحلي ،في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ،باعتبار ان هذه الأخيرة ستكون حاسمة من خلال الاستعدادات المكثفة لكل الفاعلين ،وجعل هذه المحطة محطة مفصلية في الحياة السياسية ببلادنا.
واشادوا بالمجهودات التي تبذلها الدولة لتأمين المشاركة السياسية للنساء ،من خلال اللائحة الوطنية التي فتحت الباب أمام المرآة لابراز قدراتها وكفاءتها ،بالرغم من الصعوبات التي واجهتها خلال هذه التجربة ،بالاضافة الى المكانة التي أعطاها لها المشرع في المجالس الترابية من جماعات ومجالس إقليمية وجهوية ، بحيث أصبحت تتطلع اكثر الى تحقيق المزيد من المكتسبات .


كما ثمنوا احداث صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء من طرف وزارة الداخلية ،والذي مكن المرأة من صقل مواهبها ،من خلال الدورات التكوينية ،بهدف تاهيلها اكثر للعمل السياسي ،وتحفيزها اكثر لتتحمل مسؤوليتها في هذا الباب .
اللقاء التواصلي حمل شعار: “جميعا من اجل تعزيز القدرات السياسية للنساء في مجال تدبير الشأن المحلي”،وشاركت فيه عدة فعاليات نسائية تتحمل المسؤولية بعدد من الجماعات الترابية التابعة لجهة فاس مكناس.


وفي هذا الصدد ،قال جمال الشاهدي رئيس مركز حقوق الناس المغرب ،بان هذا اللقاء التواصلي محطة اساسية من اجل التكوين المستمر ، من اجل قيادات نسائية قادرات على رفع التحديات التي تواجه الافراد داخل المجتمع ،،وتمكينهن من آليات وادوات للعمل داخل المجالس المنتخبة بكفاءة عالية ،وهو الهدف من خلق هذا الصندوق ،ونحن في مركز حقوق الناس المغرب ،نعتز بهذه الشراكة الفاعلة مع وزارة الداخلية للعمل في هذا الاطار.،ونتمنى ان نوفق جميعا لتحقيق الأهداف المسطرة في هذا البرنامج الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *