مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » مجتمع » من تنظيم مركز حقوق الناس المغرب والمرصد الجهوي للاعلام والتواصل واالنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،ندوة وطنية حول موضوع: دور الاعلام في الملاحظة المحايدة للانتخابات.

من تنظيم مركز حقوق الناس المغرب والمرصد الجهوي للاعلام والتواصل واالنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،ندوة وطنية حول موضوع: دور الاعلام في الملاحظة المحايدة للانتخابات.

مراكش// صوت فاس البديل / ادريس العادل
عدسة // ادريس حاتم
توضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

       اجمع المشاركون والمشاركات في الندوة الوطنية حول دور الاعلام في الملاحظة المحايدة للانتخابات ،على أهمية الحياد في تناول القضايا المتعلقة بالانتخابات الذي ستشهدها بلادنا خريف هذه السنة ،وذلك لما له من تأثير على الرأي العام ،سواء تعلق الامر بالاعلام المكتوب ، اوالاعلام السمعي ،اوالسمعي البصري ،مركزين على أهمية الالتزام بميثاق أخلاقيات المهنة عند تناول هذه الاستحقاقات الوطنية الهامة ،باعتماد الشفافية والموضوعية،والنزاهة،وغيرها من المبادىء التي ينص عليها ميثاق أخلاقيات المهنة التي اقرها المجلس الوطني للصحافة ،والتي اصبحت ملزمة للمهنيين احتراما لشرف المهنة .
كما اكدوا على اعمال وترسيخ ثقافة الاختلاف لدى المهنيين ،من اجل بناء مجتمع ديمقراطي حداثي يسعى إلى المزيد من الانفتاح ، وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لدى كل فئات المجتمع.
     وأضافوا، خلال هذه الندوة الوطنية ،التي حضرها إعلاميون وحقوقيون ،وممثلي بعض جمعيات المجتمع المدني ،والتي احتضنتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش ،بان احترام هذه المبادىء من شأنه أن يدعم المسار الديمقراطي الذي تنهجه بلادنا ، وتوعية المواطنين في هذه المرحلة الدقيقة ،بان اختياراتهم المدروسة لممثليهم في مختلف الهيات،مركزية ،وجهوية ،ومحلية من شأنه أن يفرز نخبة سياسية قادرة على إحداث التغيير الذي ينتظره كل افراد المجتمع.

     اللقاء اطره كل من رئيس مركز حقوق الناس المغرب الاستاذ جمال الشاهدي ورئيس المرصد الجهوي للاعلام والتواصل بجهة فاس ادريس العادل،حيث استعرضا كل واحد في تدخله ، الأهمية البالغة التي يلعبها الاعلام ،في ترسيخ الديمقراطية وحقوق الانسان ،وحث الاعلاميين على الالتزام ببنود ميثاق أخلاقيات المهنة ، والتزام الحياد، في الملاحظة المحايدة للانتخابات  وترسيخ ثقافة الاختلاف باعتبارها المدخل الأساس لتحقيق الديمقراطية المنشودة.
      وقد انصب النقاش على هذه المواضيع من طرف الحضور المتميز لهذه الندوة ، من خلال عرض عدد من المقترحات ،والتوصيات التي من شأنها اغناء ما راج من افكار في الندوة.
يذكر أن هذه الندوة ،تدخل في إطار الدورات التكوينية التي اعتمدها المركز ،والنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،والمرصد الجهوي للاعلام والتواصل بجهة فاس ،منذ ثلاث سنوات في عدد من مدن المملكة ،منها فاس ،والرباط ، ووجدة، وطنجة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *