مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

أخر الأخبار

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

حمل تطبيق صوت فاس

مواعيد القطار

oncf

حالة الطقس

oncf

مواقيت الصلاة

oncf
الرئيسية » رياضة » نظمته جمعية نخبة العداءين بفاس: العداء المغربي الطاهر بلقرشي يفوز بالنسخة الثانية لماراطون فاس الدولي.‎

نظمته جمعية نخبة العداءين بفاس: العداء المغربي الطاهر بلقرشي يفوز بالنسخة الثانية لماراطون فاس الدولي.‎

فاس // صوت فاس البديل / ادريس العادل.

عدسة // محمد عادل البوعناني / رشيد علوي دويري / احمد الانصاري.

 

 

         فاز العداء المغربي الطاهر بلقرشي،صباح اول امس الاحد،بالنسخة الثانية لماراطون فاس الدولي الذي دابت على تنظيمه جمعية نخبة العداءين بفاس،بدعم عدد من الشركاء الذين ساهموا بقسط وافر في انجاح هذه النسخة،برعاية السلطات المحلية والمنتخبة.
وقد لاقى العداء المغربي مقاومة شرسة من طرف الاثيوبيين الذين كانوا حاضرين بقوة،غير انه حسم الأمر في نقطة الوصول ،متبوعا بكل من هيل هان زار zare Hun Hile, وتيلاهون اسم تايTilahun Eshen Taye ، الاثيوبان.
وفي صنف الاناث،لم تتمكن العداءة المغربية سناء المنصوري من اختراق الكينيات،  واكتفت بالصف الثاني، بعد العداءة الأثيوبية جيلان بلبلة سينبيتي Gelane bulbula Senbete ، فيما احتلت الصف الثالث اسكال تينا حوريسا Askale Tena Hurisa من اثيوبيا.


وفي نصف الماراطون ذكور ، فاز احمد الحسوني من تامسنا،متبوعا لمناصرة زاغو ، فيما احتل يوسف بن هادي الصف الثالث ، وفازت في صنف الاناث ، العداءة فتيحة بنشتكي بالصف الاول ،وجاءت في الصف الثاني ، حنان البجاوي ،واحتلت عزيزة العمراني الصف الثالث.

       وفي مسافة 10كلم سباق على الطريق ، تقدم قسوي بوعزة على كل من عز الدين فرعون،ومحمد شبود ، وفازت في صنف الاناث ، بالصف الاول العداءة غزلان اوكادي ، متبوعة بفاطمة الزهراء بنتهامي ، وحسناء البيتي.

        وقد خصص المنظمون جوائز وميداليات للفائزات والفايءزين في المسابقات الثلاث، بالإضافة إلى الجوائز المالية ،بحضور الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس ، وعمدة المدينة،ورؤساء المقاطعات ، وممثلي المدعمين ،وعدد من الابطال الرياضيين ، الذين حضروا هذا الحدث الرياضي المتميز،من بينهم ابراهيم لحلافي ، واسماء الغزاوي ، وسفيان البقالي .

       وتجدر الإشارة إلى أن جمعية نخبة  العداءين بفاس ، التي يراسها السيد  عبد الله بلخضر  تسعى من خلال تنظيم هذا الماراطون  ، الى جعل فاس قبلة للعداءين العالميين ، وتسجيل هذه التظاهرة في قائمة الما راطونات العالمية ، كما انها تشجع على التعاطي للرياضة لما لها من فوائد جمة ،بالاضافة الى اعطاء الأهمية للشباب واليافعين ،ومن ثم كان تنظيم ماراطون للاطفال ،يوم السبت  الاخير ،وكانت المشاركة مكثفة ،حيث قدم المنظمون ميداليات  تشجيعا لهم على الممارسة الرياضية.

       وقد برهن المكتب المسير على قدرته التنظيمية ،وبكفاءة عالية ،  حيث سهر الكاتب العام للجمعية ، السيد رشيد الشلولي ، على التنظيم المحكم لكل المسابقات ، بخبرة وتقنيات المدير التقني للماراطون البطل العالمي ، عبد الرحيم بورمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *