مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » الحكام الشباب يردون الاعتبار للرواد.

الحكام الشباب يردون الاعتبار للرواد.

فاس // صوت فاس البديل/ادريس العادل
             ع.البوعناني

 

 

اولا:
الاحتفال بذكرى عيد استقلال المملكة المغربية من الاستعمار الفرنسي،والتي تشكل ، حسب ما في الملصق الذي أعدته جمعية حكام فاس ، مناسبة استثنائية في الحياة الوطنية والتي تبرز فترة مجيدة من التاريخ المغربي الزاهر ،والزاخر بالعطاء …انه يوم 18نونبر.
ثانيا:
الاحتفال بالرواد ،رواد فاس في ميدان التحكيم ،والذين كانوا جنبا إلى جنب مع القامات الوطنية: امحمد السطالي ، عيسى جقاوة ، محمد باحو ، سعيد بلقولة، عزيز بلفتوح .
انه الثلاثي المحتفى بهم ،بعد الاحتفاء بالرواد في مناسبات سابقة ،وهم الحكم الدولي المساعد عبد العزيز الذهبي ،والحكم الوطني حميد كرايمي ،والحكم الوطني احمد مقران.


وعلى هامش هذه الاحتفالية ،اجريت مباراة جمعت بين قدماء لاعبي المغرب الرياضي الفاسي وقدماء الحكام ،وهي عبارة عن مباراة استعراضية حضرتها اسماء كانت لها بصماتها على كرة القدم الفاسية،وكانت مناسبة لاسترجاع الذكريات المجيدة، مع هؤلاء اللاعبين ،والتزاوج بين الحكام الشباب ، واللاعبين المخضرمين ،انها فرصة نادرة ونقطة التقاء رائعة بين الاجيال ،وجسر قوي بين الماضي والحاضر من اجل بناء المستقبل وتعبيد الطريق للاجيال الشابة لتكون خير خلف لخير سلف.
ثالثا:
الحضور المتميز لاصحاب البذلة السوداء،والتي كانت هي اللون السائد،علما بان على الحكام ان يتميزوا عن الفرق المتبارية….لكن البذلة السوداء هي التميز في نظر الكثير من الرياضيين!!
قلت الحضور الذي جاء تحت الخيمة التي اقامتها الجمعية مشكورة ،خصوصا وان الله سبحانه وتعالى امطرنا واغاثنا واستجاب لدعواتنا ،وله كل الحمد والشكر وجوه الفناها ،لكن مشاعل الحياة ابعدتنا عن بعضنا البعض ،لكن الفضل كل الفضل يرجع إلى رئيس وأعضاء هذه الجمعية التي تفاجئنا بين الفينة و الأخرى ،وتتحفنا بمثل هذه

الابداعات…..جمعتنا في خيمة واحدة لنسترجع الذكريات الجميلة مع رجال ابدعوا وتالقوا على المربع الاخضر ،حكاما والتعليم ورياضيين ،فاستحضرنا من افتقدناهم ،ونوهنا بمن لا زالوا على قيد الحياة….فكان رد الاعتبار لهؤلاء الحكام الخلوقين كزملائهم في هذا اليوم الاغر الذي يخلد فيه المغاربة اجمل واروع الذكريات.
حميد كرايمي ،عبر باسم زملائه المكرمين عن شكره الاوفر لجمعية حكام فاس على هذه المبادرة الإنسانية الطيبة ،التي ترسخ ثقافة الاعتراف التي من شأنها أن تذكر المحتفى بهم وبانجازاتهم من جهة، ومن جهة أخرى تحفز الاجيال القادمة على البذل والعطاء والابداع.
واغتنم المناسبة للترحم على الحكام الكبار الذين ينتمون لهذه العصبة الذين غادروا الى دار البقاء،وعلى رأسهم المرحوم سعيد بلقولة، وعزيز بلفتوح ، ومحمد باحو،وعيسى جقاوة ،وامحمد السطالي،وادريس الجناتي ،ومحمد غامبو ، واللائحة طويلة،انها ذكرى لاستحضار الرعيل الأول الذي اعطى الكثير لميدان التحكيم.


بعد ذلك أدلى عدد من الرياضيين بدلوهم في هذا الإحتفال المميز،الذي اختتم بتوزيع ادرع وهدايا وشهادات اعتراف على المكرمين ،وشهادات اعتراف لكل المساهمين في هذا العرس الرياضي ،خصوصا قدماء لاعبي المغرب الفاسي لكرة القدم ،وجمعية حكام فاس الذين ابدعوا باحكام في انجاز فقرات هذا التكريم،الذي سيبقى موشوما في ذاكرة الرياضيين بفاس.
وللتذكير ،فان المكتب المسير لجمعية حكام الشباب يتكون من السادة:
حمزة السطالي رئيسا
زكرياء مرزاق نائبا للرئيس
إسماعيل السحاق كاتبا عاما
عبدالواحد الدرقاوي نائبا
مهدي السباعي امينا للمال
شيماء شاكر نائبة
المستشارون
عثمان العسري
أنس البكاري
عبد الإله السياد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.