مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » مجتمع » في اليوم الدراسي الذي نظمته الفيدرالية الوطنية للاستثمار الفلاحي والسياحي بالمغرب : استغاثات ونداءات من اجل انصاف المستثمرين بالجماعات السلالية بخلق هيأة مستقلة لتدبير هذاالملف.

في اليوم الدراسي الذي نظمته الفيدرالية الوطنية للاستثمار الفلاحي والسياحي بالمغرب : استغاثات ونداءات من اجل انصاف المستثمرين بالجماعات السلالية بخلق هيأة مستقلة لتدبير هذاالملف.

فاس//صوت فاس البديل/ ادريس العادل
تصوير وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

طالب المشاركون في اليوم الدراسي الذي نظمته الفيدرالية الوطنية للاستثمار الفلاحي بالمغرب ،خلق هيأة وطنية لتدبير هذا الملف بهدف انصاف المستثمرين على الاراضي السلالية ، والذين اقاموا استثمارات مكلفة ومن خلالها تم خلق فرص للشغل لفائدة ذوي الحقوق والمواطنين بتلك الاراضي .
وخلال هذا اليوم الذي احتضنته القاعة الكبرى لجماعة فاس مؤخرا ،وحضره حشد كبير من المستثمرين من مختلف المدن المغربية وعدد من افراد الجالية المغربية بالخارج ،بحت اصوات الاستغاثة من خلال التدخلات التي عرفها اللقاء وكلها تطالب بوضع حد لهذه الماساة التي يعيشونها. اذ بالرغم من تدخلات المكتب المسير للفدرالية لدى الفرق النيابية اغلبة ومعارضة ،وطرق العديد من الابواب ،فان الملف لا زال يراوح مكانه ،معتبرين ان مديرية الشؤون القروية لا يمكنها ان تكون خصما وحكما في نفس الوقت ،ولهذا السبب يطالب المستثمرون احداث هيأة وطنية لمعالجة هذا الملف وانصاف هؤلاء المواطنين.


واستعرضوا الخطب الملكية السامية بهذا الخصوص وحث المغاربة بالمملكة او بديار المهجر على الاستثمار في بلدهم .
وانتقدوا بشدة المرسوم التنظيمي رقم 2.19.937 بوصفه تعسفا في حقهم حسب قولهم.
وقد استعرض رئيس الهيأة الوطنية للجماعات السلاليةبالمغرب مولاي احمد كنون خلال هذا اللقاء ،الاكراهات والمشاكل التي تعيق التنزيل الصحيح للاجراءات الجديدة التي سطرتها الوزارة الوصية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لانجاح هذا الورش الوطني الكبير للجماعات السلالية لفائدة ذوات وذوي الحقوق وفي مقدمتهم مغاربة العالم الذين لبوا نداء الوطن للإستثمار في وطنها.
ورحب بالتسوية التي تفضي الى التفويت والعمل على اخراج الاستثمارات من الجمود الذي تعرفه ومعالجة وضعيتها وانصاف اصحابها انقاذا للاقتصاد الوطني ، مضيفا بان الجماعات السلالية لن تستفيد من هذا التوتر المقلق الذي يرجع اساسه الى سلطة الوصاية التي رخصت منذ البداية بمنح شواهد استغلال ادارية، وهو ما شجع المستثمرين على المضي في استثماراتهم بهذه الاراضي.


وخلص الى ضرورة انشاء هيأة مستقلة للجماعات السلالية باعتباره مطلبا ملحا لحلحلة هذا المشكل.
اليوم الدراسي افتتحه رئيس الفيدرالية الاستاذ فؤاد بنونة بكلمة عدد فيها الا سباب والد اعي لعقد هذا اليوم الدؤاسي من اجل تفعيل وتحريك هذا الملف الذي كان موضوع عدة لقاءات تواصلية مع المستثمرين بهذه الاراضي .
كما تميز هذا اليوم
بتدخلات وجيهة للحاضرين الذين اجمعوا على مواصلة الحوار مع السلطات المختصة وعلى راسها رئيس الحكومة ووزارة الداخلية ، والعدل، والفلاحة ، وكل المصالح المعنية بهذا الملف.

يقول رئيس الفيدراليةالوطنية السيد فؤاد بنونة في هذا الصدد:

اما رئيس جمعية المستثمرين لعين الشقف باقليم مولاي يعقوب،نائب رليس الفيدرالية محمد الادريسي فيقول:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.