مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

إشهار

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صوت فاس Tv » في دورة فبراير للجماعة الترابية لعين الشقف التابعة باقليم مولاي يعقوب:انتقادات لاذعة لشركة النقل الحضري سيتي باص لاهمالها طلبات مجلس الجماعة.

في دورة فبراير للجماعة الترابية لعين الشقف التابعة باقليم مولاي يعقوب:انتقادات لاذعة لشركة النقل الحضري سيتي باص لاهمالها طلبات مجلس الجماعة.

عين الشقف // صوت فاس البديل / إدريس العادل

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني

عدسة // أحمد الأنصاري

 

 

 

 

وجه أغلب المستشارين بجماعة عين الشقف التابعة باقليم مولاي يعقوب ،انتقادات لاذعة لشركة النقل الحضري سيتي باص لاهمالها لكل الطلبات الموجهة إليها من قبل المجلس منذ خمس سنوات من اجل تمديد او احداث خطوط جديدة للشركة يتراب الجماعة تلبي طلبات الساكنة التي تتعدى ال70.000 نسمة،تضم 37دوارا،ومركزبن كبيرين ،واعتبروا تماطل الشركة استهداف الجمعة وساكنتها ،خصوصا وان الجماعة هي من أكبر الجماعات باقليم مولاي يعقوب سواء من حيث الرقعة الجغرافية ،او الكثافة السكانية.


واقترحوا رفع ملتمس للسيد العامل من اجل ايجاد حل لهذا المشكل العويص الذي تعاني منه الجماعة وساكنتها ،مشيرين الى ان الخطين الموضوعين تحت إشارة الجماعة لا يفيان بتلبية طلبات الجماعة في هذا الباب ،خصوصا وان الشركة تفد ممثلها من اجل اهدار الوقت فقط دون اتخاذ قرار نهائي في الموضوع.

 

هذه النقطة اخذت حيزا وافرا من زمن الدورة ،وعبر المستشارون عن استياءهم من موقف إدارة سيتي باص تجاه جماعتهم ،منذ سنوات ،والتي تصم اذانها عن طلب الجماعة في هذا الملف باعتباره ملفا حساسا ،لان النقل الحضري هو رافعة من رافعات التنمية بالاقليم.
وخلص المجتمعون الى اعتماد آلية جديدة لحل هذا المشكل .

ممثل الشركة الحاضر أعطى توضيحات حول بعض النقاط التي طرحها المستشارون ،مؤكدا على أن رئيس الجماعة في تواصل تام مع الإدارة لايجاد حل لهذا المشكل مع عدد من المتدخلين .مشيرا إلى أن هناك مقترح لتمديد الخط ال46 الى الحي الصناعي ليشمل تراب الجماعة.

وقرر المجلس بالاجماع ، إعطاء الصلاحية للجنة المرافق العمومية ،واعضاء مكتب المجلس ،وبعض المستشارين لايجاد حل لهذا المشكل.
اما النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من اجل تجهيز وتوسيع ثلاث مدارس بالجماعة ،ويتعلق الامر بمدرسة اولاد امحمد ،ومجموعة مدارس اللبابدة،ومجموعة مدارس اولاد معلا،نالت بدورها نصيبا وافرا من النقاش بحضور المدير الاقليمي للوزارة،والذي استعرض البرنامج الذي ستعتمده المديرية في مشاريع التوسعة والبناء،باعتماد المعايير المعروفة في هذا الباب من اجل توفير الشروط اللازمة لتعليم ذي جوjدة عالية وتعميمه على كل تراب الجماعة. مشيرا إلى أن المديرية تبقى في تواصل دائم مع المجلس لتحديد الاولويات التي من شأنها أن تدفع بالمنظومة التربوية نحو آفاق أوسع.وأشار إلى ان مبلغ الاستثمار في القطاع بالاقليم هو 125مليون درهم ،وهذا البرنامج هو في طور الانجاز ،سواء من حيث التراخيص او الوعاءات العقارية ، وسيتم انجازها يتعاون مع المجلس كل في نطاق اختصاصه.منوها بالمجهودات التي تبذلها الأطر التربوية والإدارية في إعطاء

المنظومة التربوية برمتها ما تستحقه من عناية ،والدليل يضيف المدير النتائج المشرفة التي حققها الإقليم ، في امتحانات الباكالوريا ،حيث احتل الإقليم المرتبة الثانية في هذا الباب.بالاضافة الى المشاريع التربوية الهامة كاحتضان المديرية للمنتدى الدولي للبرمجة الافريقية ،حيث تحتل المملكة المغربية المرتبة الاولى،وستشارك المملكة لأول مرة في اسبوع البرمجة العربي .
رئيس المجلس أكد على أن الجماعة وفرت الوعاء العقاري من اجل احداث وحدات جديدة ،بعد الموافقة المبدئية ،وانطلاق مسطرة لاقتناء بموازاة مع ذلك.
وصادق المجلس بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمالية لتسيير مركز استقبال الاشخاص في وضعية إعاقة والحافلة التي تم اقتناؤها لهذا الغرض.بالإضافة إلى نقاط اخبارية للمجلس قدمها الرئيس تخص بيان تنفيذ ميزانية السنة المالية2020 ,وبرمجة الفائض الحقيقي لميزانية نفس السنة المالية.

    يقول السيد الجيلالي الدومة رئيس الجماعة عن اشغال هذه الدورة :

      وفيما يتعلق ببرمجة الميزانية، تقول السيدة نهاد الصافي رئيسة لجنةالماليةوالميزانيةوالبرمجة :

      يقول السيد عبد الحق الواشي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مولاي يعقوب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *