مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » غير مصنف » في لقاء حاشدبالقاعة الكبرى لجماعة فاس مع اطر ومستخدمي مراكز النداء: ادريس ابلهاض الكاتب الاقليمي للإتحاد العام للشغالين بفاس: الاتحاد العام للشغالين نقابة مواطنة ترحب بالاستثمار وتنبذ الاستعباد !!!

في لقاء حاشدبالقاعة الكبرى لجماعة فاس مع اطر ومستخدمي مراكز النداء: ادريس ابلهاض الكاتب الاقليمي للإتحاد العام للشغالين بفاس: الاتحاد العام للشغالين نقابة مواطنة ترحب بالاستثمار وتنبذ الاستعباد !!!

فاس// صوت فاس البديل / ادريس العادل
ت. ع البوعناني // ع.التدلاوي.

 

 

 

في لقاء نواصلي حاشد،نظمته امس الثلاثاء الكتابة الاقليمية للاتحاد العام للشغالين بفاس بالقاعة الكبرى لجماعة فاس ،مع اطر ومستخدمي مراكز النداء ،اكد ادريس ابلهاض الكاتب الاقليمي للاتحاد بفاس ،على الحوار والحوار الجاد الذي ياخذ بعين الاعتباركل ما من شانه ان يخدم المقاولات والمؤسسات الانتاجية ،معتبرا ان نقابة الاتحاد العام للشغالين هي نقابة مواطنة ترحب بكل المبادرات الهادفة الى خلق فرص للشغل من خلال الاستثمار في مختلف الميادين .مبرزا ان الدور الاساس هو الحفاظ وحماية الشغيلة من كل اشكال الحيف الذي قد تتعرض له .


واضاف في كلمته التوجيهية ،بان العلاقات التي تجمع النقابة وادارة هذه المؤسسة علاقة جيدة ، وقد عبرنا غير ما مرة باننا نشتغل يدا في يد من اجل حلحلة كل المشاكل العالقة ، ومشاكل مراكز الاتصال نعرفها جيدا كنقابة ، عن طريق المكاتب النقابيةالتي تزودنا بكل القضايا التي تتعلق بالشغيلة، وكلما كانت هناك اشكالية الا ونتدخل من اجل الدفاع عنها.
واكدعلى ان الادارة يجب ان تراعي ممثلي المستخدمين والاطر وتنصت لآرائهم والاكراهات التي تواجههم اثناء قيامهم بمهامهم، وان توليهم الاهمية التي يستحقونها على اعتبار الخطاب المتفائل للادارةوالذي اكدت عليه في اللقاءات التي عقدناها مع مسؤوليها.


كما ان عامل الثقه بين المشغل والاجير ،مسألة اساسية ، والتي تنبني على الشفافية والوضوح من اجل مردودية افضل،وعلاقات اجتماعية تراعي مصلحة الاطراف.
واشار الكاتب الاقليمي للاتحاد ،بان النقابة لا تسمح بالعبث بمصالح الشغيلةفي مغرب 2023 ،ونحن نفتخر ببلدنا وملكنا نصره الله الذي يضع كرامة المواطن في المقام الاول.
وتطرق ايضا الى مسالة الادماجFUSION ،معتبرا ان على الادارة ان توضح لممثلي الشغيلة هذا الامر ، وتعيد النظر في العقد الذي يربط المشغل الجديد بالاجير وازالة اللبس الحاصل في هذا الباب من منطلق العقد شريعة المتعاقدين.
وحذر من تكرار تجربة سابقة لاحدى الشركات في هذا الباب. والتي شردت عائلات اشتغل اربابها اكثر من 26سنة.


ونوه بالمكتب النقابي وعلى راسه مناضلة هادئة تعمل بجدية مع عدد من الاعضاء وتقود العملية النضالية بشكل مسالم وعلى الجميع مساعدة هذا المكتب من اجل الحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة،من خلال بلورة ملف مطلبي متكامل يسير وفق التوجه الجديد المتمثل في النموذج الاجتماعي الجديد التي تسعى الشركة لتطبيقه .
بعد ذلك تدخل العديد من الاطر والمستخدمين في عدة قضايا تهم انشغالاتهم داخل المؤسسة مؤكدين على انهم يعملون بجد وتفان ،وعلى المؤسسة ان تراعي تلك المجهودات المبذولة،كما عبروا عن استعدادهم اللامشروط للتعاون مع مكتبهم النقابي للقيام بواجبه على احسن وجه .

قبل ذلك تدخل عبد الرحيم الحياني ،مدير المقر الإجتماعي للنقابة
، واعطى لمحة مركزة عن الاتحاد العام للشغالين باعتباره نقابة مواطنة تسعى لحل الخلافات بالطرق السلمية والحوار البناء بعيدا عن التشنجات ،لانها نقابة مواطنة تسعى الى تثبيت السلم الاجتماعي .شعارها الحوار ثم الحوار ثم الحوار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.