مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » تربويات » إعلان بخصوص تسجيل الطلبة الجدد وإعادة التسجيل وبرمجة الدخول الجامعي في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح 2018-2019.

إعلان بخصوص تسجيل الطلبة الجدد وإعادة التسجيل وبرمجة الدخول الجامعي في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح 2018-2019.

فاس // صوت فاس البديل.

 

تخبر جامعة سيدي محمد بن عبد الله كافة المرشحين الجدد الراغبين في التسجيل بها، أن لجنة الشؤون البيداغوجية والاكاديمية في اجتماعيها ليوم 6 و 18 يوليوز 2018، اقترحت برمجة الدخول الجامعي 2018- 2019 كما يلي:

* تقديم طلبات التسجيل القبلي من طرف المرشحين الجدد، عبر البوابة الالكترونية للجامعة (preinscription.usmba.ac.ma): من 05 يوليوز إلى 2 شتنبر 2018.

ومن أجل توضيح مختلف الجوانب التقنية المرتبطة بهذه العملية، ومساعدة المرشحين على إنجازها، وضعت الجامعة دليلا توجيهيا مبسطا للتسجيل عن بعد (Guide de préinscription en pdf)  في البوابة الالكترونية للجامعة. ويتوجب تحميله وقراءته مرات عديدة قبل الشروع في تقديم الطلب، والتقيد بتنفيذ الإجراءات المنصوص عليها في الوثيقة بشكل دقيق.

* يتوجب إدخال المعطيات الخاصة بالتغطية الصحية الاجبارية في خاناتها المناسبة أثناء التسجيل القبلي عن بعد (هي معطيات اجبارية لا يمكن مواصلة العملية بدونها).

  فترة إرسال الوثائق الورقية الخاصة بملف التسجيل (وضمنها أيضا نسخة من وصل التسجيل القبلي) إلى المؤسسة المختارة، عبر البريد المضمون من 05 يوليوز إلى 03 شتمبر 2018. ويمكن للراغبين في ذلك، إيداع هذه الوثائق الورقية (وضمنها نسخة من وصل التسجيل القبلي)  مباشرة في المؤسسة  بين   5 يوليوز الى 31 غشت2018.

* البكالوريا المقبولة للتسجيل : بكالوريا سنوات 2018  و 2017 و 2016

* في حال قبول الطلب من طرف المؤسسة المختارة، ترسل هذه الاخيرة للمعني بالأمر، عبر البريد الالكتروني الجامعي، وثيقة للتسجيل المؤقت بصلاحية زمنية محددة، في انتظار إيداع البكالوريا الاصلية بالمؤسسة في الموعد الذي ستحدده هذه الاخيرة بين 05 و 28 شتنبر 2018.

* وبالنسبة للراغبين في التسجيل، القادمين من مناطق غير تابعة لروافد جامعة سيدي محمد بن عبد الله، فإنه يتعين عليهم تبرير ارتباطهم بروافد الجامعة بواسطة شهادة للسكنى تسلم من مصالح الأمن الوطني أو الدرك الملكي. ولا يعتبر التسجيل نهائيا إلا بعد قبول التسجيل ووضع البكالوريا الاصلية في المؤسسة.

* يجب الرجوع إلى البوابة الالكترونية للمؤسسة المختارة للتأكد من الوثائق المطلوبة، التي يجب أن تتوصل بها المؤسسة مرفقة بوصل التسجيل القبلي، وبنسخة من شهادة البكالوريا المصادق عليها (يحتفظ المرشح بالشهادة الاصلية للبكالوريا في انتظار تسليمها مباشرة للمؤسسة في الموعد الذي ستعلنه لاحقا. كما يحتفظ بنسخ الوثائق المرسلة عبر البريد المضمون، وضمنها نسخة من وصل التسجيل القبلي، للإدلاء بها أو استعمالها عند الحاجة).

*  آخر أجل بالنسبة للتحويلات من داخل الجامعة أو الانتقال من خارج الجامعة هو يوم 12 أكتوبر 2018 وبنفس شروط التسجيل في المؤسسة.

 * سيحصل كل مرشح للتسجيل على عنوان بريد الكتروني جامعي رسمي في بداية عملية التسجيل القبلي عن بعد، وسيبقى هو العنوان الالكتروني المعتمد للتواصل مع الطالب طيلة مساره الجامعي. 

وتجدر الاشارة إلى أن هذا البريد الالكتروني الرسمي يعطى بشكل آلي للمرشح، في بداية عملية التسجيل القبلي، ويصبح قابلا للاستعمال ساعتين بعد تقديم الطلب. (يجب إذن انتظار ساعتين بعد إدخال المعطيات، للدخول إليه والحرص على استعماله والرجوع إليه في مرحلة التسجيل واستعماله اليومي بعد ذلك). وفي حال تعذر فتح هذا البريد الالكتروني بعد ساعتين من تقديم الطلب يمكن الاشعار بذلك عبر العنوان التالي:

preinscription@usmba.ac.ma

 بالنسبة للمرشحين الذين اختاروا إرسال ملف الوثائق المطلوبة للتسجيل عبر البريد المضمون يرجى  تضمينه نسخة من وصل طلب التسجيل القبلي عن بعد، وفي الزاوية العليا لغلاف المراسلة، يجب كتابة اسم المعني بالأمر والرقم الترتيبي(code)  الموجود في طلب التسجيل القبلي عن بعد والمسلك  المختار. ويبقى وصل البريد المضمون دليلا على احترام الأجل المحدد.

* ستعمل الادارة على مراجعة هذه الوثائق بمجرد التوصل بها. وفي حالة قبول الطلب ترسل للمعني بالأمر، عبر البريد الالكتروني الجامعي،  وثيقة للتسجيل المؤقت بصلاحية زمنية محددة، في انتظار وضعه للبكالوريا الاصلية  بالمؤسسة في الموعد الذي ستحدده للطالب. لكن هذه الوثيقة تعتبر وصلا للتسجيل المؤقت وتسمح للطالب بمتابعة دراسته بمجرد نشر استعمالات الزمن، واستعمالها لأغراض إدارية مختلفة في انتظار استكمال مسطرة التسجيل.

* تجذر الإشارة في الأخير إلى أن توصل المؤسسة بالملف الورقي، يعتبر بمثابة اختيار نهائي لا يمكن تغييره أو تغيير التخصص إلا في فترة التحويلات التي ستعلن عنها المؤسسة لاحقا. وسيكون الطالب ملزما حينئذ، بتقديم طلب إلغاء تسجيله الأولي في المؤسسة الاصلية قبل الالتحاق بالمؤسسة الجديدة.

* بالنسبة للطلبة الذين يواصلون دراستهم في الجامعة ‘الطلبة القدامى’، يجب تقديم طلباتهم لإعادة التسجيل عبر البوابة الالكترونية للجامعة مباشرة بعد إعلان نتائج الدورة الربيعية وتمتد إلى غاية 31 غشت 2018.

* ستنشر لوائح الطلبة المسجلين بصفة رسمية ونهائية بمجرد انتهاء هذه العملية. وبعدها مباشرة يتوجب على كل طالب مراجعتها وطلب تصحيح أي خطإ قد تتضمنه في الاسم أو الرقم الوطني أو غيره، وذلك في الآجال التي ستحددها الادارة، تلافيا لأي تعقيدات قد تنتج عن ذلك  فيما بعد، خاصة في دقة مضمون الشهادت.

*  تاريخ انطلاق الدراسة: 12 شتنبر 2018.

التواريخ المهمة:

  • تقديم طلبات التسجيل القبلي عن بعد من 05 يوليوز إلى 02 شتنبر 2018.

  • إرسال الملفات الورقية عبر البريد المضمون من 05 يوليوز إلى  3 شتنبر 2018

  • إيداع الملفات الورقية في المؤسسة من  5 يوليوز الى 31 غشت 2018.

  • إيداع البكالوريا الاصلية بالمؤسسة في الموعد الذي ستحدده هذه الاخيرة بين 05 و 28 شتنبر 2018.

  • آخر أجل بالنسبة للتحويلات من داخل الجامعة أو الانتقال من خارج الجامعة هو يوم 12 أكتوبر 2018

  • تاريخ انطلاق الدراسة: 12 شتنبر 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.