مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صوت فاس Tv » جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب عقدان في خدمة مرضى السكري..

جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب عقدان في خدمة مرضى السكري..

فاس // صوت فاس البديل/ إدربس العادل 

تصوير وتوضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

قال محمد الحجاجي رئيس جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب ،بان الجمعية قطعت اشواطا هامة في خدمة فئات عريضة من مرضى السكري من مختلف الأعمار
وأشار ،خلال الحفل الذي إقامته الجمعية يوم الجمعة الاخير،بالقاعةالكبرى لمقاطعة زواغة،بحضور وازن من المنتخبين وممثلي النسيج الجمعوي بفاس ،الى ان السنوات 17التي مرت على احداث الجمعية ،كانت كلها أنشطة متعددة تمثلت في تنظيم القوافل الطبية على امتداد التراب الوطني

واقامة الخيمة الدائمة لاستقبال المصابين وتوعيتهم بالمضاعفات التي يتسبب فيها هذا المرض الخطير والصامت ،والانتظام في لقاءات علمية يشرف عليها دكاترة مختصون في التغذية ومرض السكري،وامراض القلب و الشرايين ،بالاضافة الى اللقاءات التوعوية والموائد المستديرة وغيرها.
كما تطرق في كلمته المقتضبة الى الاشعاع الخارجي للجمعية من خلال المشاركات الدولية في المعارض واللقاءات التي شاركت فيها الجمعية،والتي كانت مناسبات للتواصل مع شركاء اجانب لهم نفس الاهداف الإنسانية.
ونوه بالتعاون الجاد مع جمعيات المجتع المدني بفاس ،والدعم المتواصل للمبادرات الإنسانية .
من جانبها عددت ليلى المساوي أمينة مال الجمعية بتفصيل كل التظاهرات التي نظمتها الجمعية على امتداد ال17سنة،معتبرة ذلك حصيلة جيدة بالرغم من الاكراهات والصعوبات التي صاحبت تنظيم القوافل الطبية واللقاءات العلمية والتحسيسية،ناهيك عن المعاناة المادية والمعنوية الجسيمة التي لاقاتها الأطر والمتطوعون على حد سواء. اذ لولا دعم الشركاء والفاعلين لما استطاعت الجمعية ان تحقق ما حققته خلال مسيرتها الطويلة في مجال التطوع.
وكان هذا الاحتفال مناسبة الأدباء بشهادات في حق الجمعية من طرف رؤساء الجمعيات التي حضرت هذه المناسبة الاحتفالية ،واجمعت كلها على أن جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب،تميزت بالتحدي والاصرار والاستمرارية ،بالرغم من الاكراهات المختلفة التي اعترضت مسارها الجمعوي.


المناسبة ايضا ارتات الجمعية تكريم عدد من الشخصيات التي تخدم القطاعات الاجتماعية ،ويتعلق الامر رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، السيد عبد المالك البوطيين ، والنائبة البرلمانية خديجة الحجوبي رئيسة جمعية قافلة نور للصداقة ، والسبد ادريس ابلهاض الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس ،وعدد من الفعاليات الجمعوية التي ملأت القاعة عن اخرها.
كما ابى رئيس الجمعية ،بمعية احدى الشركات الممولة ،الا ان يوزع عشرات الأجهزة لقياس السكري على عدد من المواطنين والمنخرطين .
وتوج الحفل المتميز الذي رافقته نغمات الفرقة النحاسية واحد الاجواق الموسيقية بفاس ، بتوقيع عدة اتفاقيات شراكةمع كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع فاس ، واتفاقية ثلاثية مع كل من قافلة نور للصداقة والتنمية الاجتماعية.وجمعية تنوير .
وبهذه المناسبة صرح لنا رئيس الجمعية بقوله:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.