مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » ميلاد عصبة رياضة القتال الحر والمختلط لجهة فاس مكناس

ميلاد عصبة رياضة القتال الحر والمختلط لجهة فاس مكناس

فاس // صوت فاس البديل / إدريس العادل

تصوير و توضيب // محمد عادل البوعناني

 

 

 

 

مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ،رات النور عصبة جهة فاس مكناس لرياضة القتال الحر والمختلط ،بحضور رؤساء عدد من الأندية والجمعيات النشيطة في مختلف رياضات فنون الحرب ،وذلك خلال الجمع العام التأسيسي الذي انعقد تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة القتال الحر والمختلط ،بحضور الكاتب العام لهذه الجامعة الأستاذ فيصل زكاغ ،الذي أكد في كلمته التوجيهية على القيم والاخلاق في الممارسة الرياضية ،والقطع مع الممارسات الغير فضلى والتي طغت واثرت على الأهداف النبيلة للرياضة.


وأضاف خلال اشغال هذا الجمع العام ،الذي التام يوم الجمعة 3يونيو2022،بان الهدف الاساس من تاسيس هذه العصبة هو لم شتات رياضات فنون الحرب،تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة القتال الحر والمختلط ، واعطاءها الوهج الذي تستحقه على المستوى الوطني والدولي.
وذكر بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية ، الأستاذ حمزة الهرشالي داخل المنظمة العالمية للهواة لجعل المملكة المغربية في صلب أجهزة هذه الهياة العالمية وبالتالي الاهتمام اكثر بكل فعالياتها وهي اكلها ، من ممارسين وتقنيين وحكام .

واعتبر الكاتب العام ،بان هذه المحطة الهامة تشكل لبنة اساسية لانطلاق الانشطة المرتبطة بهذه الرياضات ، من خلال التظاهرات المحلية والجهوية ،وتنظيم دورات تكوينية ،وتاطيرية وغيرها. خصوصا وان هذه الجهة التي تتكون من تسعة اقاليم (ولايةفاس ، عمالة مكناس ،ومولاي يعقوب ،والحاجب ،وتازة ،وتاونات ،وصفرو ،وبولمان ،وافران) تحبل بكفاءات عالية ،والتي يجب الاهتمام بها ،
وأشار في الأخير إلى التجربة التي يمتلكها الحاضرون ،والتراكمات التي راكموها خلال ممارساتهم لرياضات فنون الحرب لعدة سنوات،بصدق واخلاص وتفان . والتي ستكون لبنة اساسية للعمل الجاد والمثمر.
جدول اعمال الجمع العام التأسيسي تضمن كلمة اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي ،والاشواط التي قطعتها اللجنة لاعداد هذا اللقاء ،والاتصالات التي اجرتها لانجاح هذه المحطة بتتبع مسؤول من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة القتال الحر والمختلط.


بعد ذلك تمت القراءة ،والمصادقة على النظام الاساسي النموذجي لعصبة فاس مكناس ،والذي يتضمن 40مادة ،مستمدة من قانون 15نونبر 1958 المتعلق بتنظيم حق تأسيس الجمعيات ، والقانون 30.09 الخاص بالتربية البدنية والرياضة،والنظام الاساسي للجامعة.
عملية انتخاب المكتب المديري للعصبة مرت في جو ديمقراطي متميز ،واسفرت التشكلة الآتية:

الرئيس: مصطفى صبري
النائب الاول: جمال النهاشي
النائب الثاني:. رشيد المعطر
الكاتب العام : محمد السكوري.
نائبه. : مراد لبزور
امين المال : محمد الغيشي.
نائبه : مريم انو
المستشارون :
محمد البخاري.سعيد بيدار ،محمد الشاح.
وبعد الانتهاء من عملية الانتخاب ،تناول الكلمة السيد الكاتب العام ،مهنئا الاعضاء على انتخابهم لعضوية المكتب المديري ،متمنيا لهم كل التوفيق في هذه المهمة من اجل اعطاء العصبة الوهج الذي تستحقه ،وانتقل الى التأكيد على أهمية وضع الملف القانوني لدى السلطات المختصة من اجل الانطلاقة في العمل ،وذكر رؤساء الجمعيات الحاضرة بالوثائق التي يجب ارفاقها الى الجامعة ، وفي اقرب وقت ممكن ،من اجل الحصول على الاعتماد ، والذي ستتكلف الجامعة القيام به لدى السلطات المختصة.


وقد تفاعل اعضاء الجمع العام مع التوجيهات المقدمة من طرف السيد الكاتب العام ،حيث عبروا جميعا عن استعدادهم التام للعمل بتفان ونكران ذات ،مشيدين بالاهداف النبيلة التي تسعى الجامعة الى تحقيقها خدمة للمصلحة العليا للوطن اولا وثانيا للممارسين لمختلف رياضات فنون الحرب.
الجمع العام التأسيسي أنهى الشغاله برفع برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله ،صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.