مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » رياضة » المملكة المغربيةسائرة في التالق الرياضي : المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بطلا للقارة الافريقية.

المملكة المغربيةسائرة في التالق الرياضي : المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بطلا للقارة الافريقية.

صوت فاس البديل

 

 

 

 

أسدل الستار على البطولة الأفريقية للملاكمة التي اقيمت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي بتتويج مستحق للمنتخب الوطني المغربي ،حيث اكتسح الذكور و الإناث ،هذه البطولة القارية بانتزاع 13 ميدالية ،منها 8 ذهبيات 2 فضيات و 3 نحاسيات .

هذا الإنجاز التاريخي ،لم يات من فراغ ،بل انطلاقا من مجهودات كبيرة وعمل دؤوب ، بعودة البطل العالمي محمد ربيعى بقوة
.
فعلى امتداد 9 أيام ، من 29 يوليوز إلى غاية 6 غشت، عاش قصر الرياضات بالعاصمة الكاميرونية منافسات مشوقة بين المتبارين، حيث بلغ مجموع النزالات 183 نزالا ، تميزت كلها بالندية والقوة والصلابة، وبالرغم من ذلك فقد كان الفريق المغربي بصنفيه ، ندا قويا ، يضرب له ألف حساب ، ونال تنويها دوليا بعد تربعه على عرش الملاكمة الأفريقية عن جدارة واستحقاق. علما بان بعض المنافسين الأفارقة يحترفون الملاكمة بعدد من الدول الأوربية، ومع ذلك ابان المغاربة عن علو كعبهم ، وبعزيمة أسود ولبؤات الأطلس الذين كانوا في الموعد ورفعوا العلم الوطني خفاقا في أدغال أفريقيا.

نتائج مشرفة ، لم تأت اعتباطا بل هي حصيلة مجهود جبار بذلته الأطر التقنية التي سهرت على جعل المنتخب الوطني لحمة واحدة ، بهدف واحد ، هو انتزاع الذهب و بلوغ منصة التتويج بمدربين من العيار الثقيل كنفيل هشام، عشيق عبد الحق، سرور يوسف ، والذين منحوا الثقة للفريق ،بالاضافة رئيس الوفد المغربي السيد نبيل حلمي ، الذي بفضل حنكته في التواصل تمكن من تجاوز كل العقبات النفسية لدى الملاكمين ،والرفع من معنوياتهم والانصات اليهم ،ومشاركتهم انشغالاتهم.

وبالمناسبة ،لا بد من الاشادة بالإطار الوطني الدولي عبدالاله الودغيري بصفته نائب الكاتب العام للجامع م. م. م ورئيس لجنة تكوين الأطر الرياضية، وعضو لجنة الرسميين بالاتحاد الافريقى.

كما يعتبر من الاطر التقنية الدولية،حيث قاد هذه المنافسة القارية بجدية ونزاهة ،وعلى اثر ذلك نال لقب أجود مراقب في هذه الدورة ، كما سبق له أن أدار منافسات الإقصائيات الأولمبية بكل من استراليا ، والارجنتين ، و أرمينيا وكزاخستان ، وجنوب أفريقيا، والكونغو ، والموزنبيق…
ويعتبر الودغيري عبدالاله ابن العاصمة العلمية فاس ،اطارا مرجعيا في رياضة الفن النبيل على المستوى المحلي والجهوي و الوطني ،والقاري والدولي.

هذا المسار الذي سار فيه الاطار الودغيري ،ما كان ليتحقق لولا حرص وتوجيه واهتمام رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عبد الجواد بلحاج ، الذي نهنئه بهذا التتويج الافريقي ،حيث استطاع بتجربته وحنكته ، أن يسطر برنامجا هادفا ،من خلال مشروع تنمية الملاكمة المغربية ،من خلال بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة ، والحرص على صرفها بكل نزاهة ، وإبرام شراكات هامة ، مع الاتحاد الدولي لاحتضان منافسات دولية على امتداد أربع سنوات ، وتتجلى في الحزام الذهبى الذي يجرى في إطار منافسات كأس محمد السادس والذي تخصص له جوائز مالية هامة.
أضف إلى ذلك ، الشراكة مع الاتحاد الدولي ، مركز المصباحيات بالمحمدية ، ليكون بمثابة أكاديمية للتكوين في مجال الملاكمة،حيث تتوافد عليه كل الفرق الوطنية ، من القارة ألافريقية، والقارات الخمس على حد سواء.
كما استطاع رئيس الجامعة عبد الجواد بلحاج ، أن يحصل على أعلى معدل الأصوات ، عند انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة الذي برأسه السيد عمر كريمليف رئيس اتحاد نقابة المحامين .
وفيما يلي النتائج الكاملة للمنتخب الوطني المغربي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.