مدير العام : محمد عادل البوعناني | الهاتف : 0662454811 - 0661987453 - 0679834413 | الإميل : sawtfes.com@gmail.com / Contact@sawtfes.com

افتتاحية

  • ولـنا كـلـمـة

    ترددنا كثيرا ولسنوات طويلة، في إصدار جريدة ورقية، هذا التردد ناجم عن ازدحام الأكشاك بالإصدارات المخت...

إشهار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صيدليات الحراسة

صيدلية المجد

العنوان صيدلية المجد
المدينة فاس
المنطقة سايس
الهاتف 0535676447
الايام العمل 2016-05-06 -- 2016-05-30
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

صيدلية اهل فاس

العنوان صيدلية اهل فاس
المدينة فاس
المنطقة زواغة
الهاتف 0535966400
الايام العمل 2016-04-06 -- 2016-05-06
اوقات العمل 00:00 -- 23:01
البريد الاكتروني

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

booked.net
الرئيسية » صحة » على هامش الدورة الخامسة للايام الصيدلانية بصيغة المؤنث: الإعلان عن تأسيس مجموعة نقابات صيادلة المغرب، والدعوة إلى خوض احتجاجات على خلفية تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

على هامش الدورة الخامسة للايام الصيدلانية بصيغة المؤنث: الإعلان عن تأسيس مجموعة نقابات صيادلة المغرب، والدعوة إلى خوض احتجاجات على خلفية تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

فاس // صوت فاس البديل / إدريس العادل

               ع البوعناني

 

 

 

 

في بلاغ صادر عن المشاركات والمشاركين في الأيام الصيدلانية بصيغة المؤنث التي احتضنتها مدينة فاس يومي 18و19مارس2023 الجاري

 

بأنه وخلاصة للقاءات بين كل من نقابة صيادلة الدار البيضاء الكبرى، والغرفة النقابة لصيادلة مدينة فاس ،و نقابة صيادلة إقليم الجديدة، و نقابة صيادلة مدينة وجدة.
تم الإعلان رسميا عن تاريخ 06مايو2023،موعدا لتأسيس تجمع نقابات صيادلة المغرب والتي هي مفتوحة في وجه جميع النقابات الراغبة في الالتحاق بهذا المولود الجديد.
وأضاف البلاغ، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، إنه وفي خضم النقاش الغاضب للمهنيين، الداعي الى خوض محطات نضالية، على خلفية التقرير الاخير، الصادر عن المجلس الأعلى للحسابات، وما تضمنه من مغالطات للنيل من المهنة والمهنيين، والتي تم ترويجها على نطاق واسع على مختلف المنابر الإعلامية، وشبكات التواصل الاجتماعي، لزعزعة توازنات الصيدلية.


وتفاعلت النقابات الاربعة هذا المطلب الشرعي، وتطالب مختلف عموم النقابات الانخراط في هذا المسلسل النضالي، حماية لحقوق منتسبيها الذين ضاقوا درعا من الواقع المهني المتدهور، والمستقبل المجهول في وعقد جموع عامة استثنائية في نفس اليوم والساعة بجدول أعمال موحد يعالج نقطة فريدة تهم تاريخ الإضراب الوطني، و الاستعدادات اللازمة لتنفيذه مع خلق لجن يقظة لانجاح هذه المحطة النضاليةالهامة.

واعتبارا ،يضيف البلاغ، لكون المهنة تعيش منعطفا خطيرا يلزم الجميع قاعدة وقيادة استحضار المصلحة العليا للمهنة والمهنيين ،ووضع اليد في اليد لتحقيق كل المطالب المشروعة.
الايام الصيدلانية عرفت تقديم عروض علمية من طرف دكاترة مختصين، حيث تم تبادل الخبرات والتجارب في المجالات المرتبطة بالصيدلية.


الدكتور حسن عاطش، رئيس الغرفة النقابة لصيادلة فاس، التي احتضنت هذه الدورة ،دق ناقوس الخطر من خلال كلمته بهذه المناسبة، مستعرضا التحديات التي تواجه المهنيين والمهنة ،ودعا إلى توحيد الصف والضرب على يد المتلاعبين الذين يسيؤون للمهنة، ورد الاعتبار للعاملين بالقطاع، ومذكرا بالادوار التي لعبها الصيدلاني زمن أزمة كورونا الصحية، إلى جانب القطاع الصحي، إذ كان في الواجهة، ولم يلتفت إلى هذا الدور الهام الذي لعنه المهنة في تلك الظروف العصيبة.


ولتزامن الدورة الخامسة للايام الصيدلانية مع اليوم العالمي للمرأة، فقد أبت الغرفة النقابة لصيادلة فاس الا ان تكرم نساء المهنة، ومن بينهن:
د. زينب الودغيري
د. ايمان مفيد
د. ادرسية الوردي
د. أسية العلمي
د. الشايك فتيحة
إلى جانب د. هدى،رئيسة مصلحة الثقافة بالجماعة الحضرية لفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.